السبت، 3 أغسطس 2019

علوم آخر الزمان /علم الحرف/الحروف والأرقام/الأعداد/ مقال رقم-6


بسم الله الَّذِي علم بالقلم.. بسم الذى عَلَّمَ الْإِنسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ.. بسم الذى علم آدم الأسماء كلها أكتب لحضراتكم المقال رقم (6) من علوم آخر الزمان.. فعلى الله أتوكل.

·      بدأنا منذ أيام بمقدمة عن بعض العلوم الروحية والربانية (علوم نهاية الزمان) منها علوم (الحروف والأرقام.. الجفر.. الرمل.. أحاديث الفتن والملاحم).. وفى المقالات الماضية كتبت لحضراتكم عن الجفر ماله وما عليه.
·      ومقال اليوم مخصص لـ (علم الحرف/الحروف والأرقام/الأعداد).. البعض يعتبر هذا العلم علمان منفصلان هما (علم الحرف/الحروف.. وعلم الأرقام/الأعداد).
·      والآن نبدأ على بركة الله بنبذة مختصرة عن (علم الحرف/الحروف).
                                        
1)    من هو أشهر من وضع نظام فك التشفير لعلم الحروف والأرقام؟؟
·      يعتبر يعقوب بن اسحاق الكندي (185- 256 هـ) واحد من مصادر علم الجفر.. لأنه اول من قام بقراءة الكتب اليونانية المكتوبة باستخدام الترميز الرقمي لاخفاء محتوياتها خلال فترة ترجمة العلوم اليونانية الى العربية.. وهو من أظهر مفهوم القيمة العددية للحرف والقيمة الابجدية للرقم (ابجد هوز حطي ....) الذي رتب الاحرف الابجدية بحسب استخدامها.. وهذه الطريقة تسمى بطريقة الكندي.

2)    ما هو علم الحرف/الحروف؟؟
·      ويقول المشتغلون بهذا العلم أنه من أشرف العلوم التي أكرم الله سبحانه الإنسان بمعرفته.. وأن أول من اشتغل بهذا العلم هو سيدنا إدريس عليه السلام الذى وهبه الله هذه المعرفة وأنه عليه السلام هو من وضع أسس وقواعد علم الحرف التى توارثها الحكماء على مر الأجيال.
·      إن هذا العلم  هو علم باطني لا يسهل الاشتغال به إلا لمن منحه الله عز وجل الحكمة والقبول.
·      علم الحروف هو القيمة العددية للحروف الهجائية وما تدل عليه هذه العلاقة بين الحروف والكلمات وقيمتها العددية.
·      علم الحروفهوعلى ترتيب (أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ).
·      وقد عرفت اللغات السامية بما فيها اللغة العربية هذا العلم قديما.. فقد كان البشر يعبرون عن الحروف بالأرقام حيث كانوا يعطون لكل حرف من حروف اللغة رقماً خاصاُ به ويختلف هذا الرقم من حضارة لأخرى.. واليهود هم أكثر من استخدموا هذا العلم.. ثم استخدمه العرب بعد ذلك.
·      ونستطيع معرفة القيمة العددية لأي كلمة عربية إذا جمعنا القيمة العددية لكل حروفها حس جدول الأرقام والحروف.. وهو ما كان سائداً قبل وبعد نزول القرآن.
·      الغريب أن هذاالعلم قد تحول بإسم الدين إلى دجلا وشعوذة.

3)    ما هوموقف الدين من هذا العلم؟؟
·      كل علم من العلوم لا يوجد عليه أى محظور شرعي ما دام الهدف من استخدامه لا يضر.. بمعنى إذا كان الهدف من هذا العلم هو استخراج معجزة من كتاب الله.. فالباحثله أجر على اجتهاده وله أجران إذا أصاب.
·      فعلى كل باحث أن يدعو بدعاء النبي صلى الله عليه وسلم (اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع).

4)    ما هو جدول القيمة العددية للحروف ؟؟
·      جدول القيمة العددية للحروف كالتالى
أ = 1
ح = 8
س= 60
ت= 400
ب= 2
ط = 9
ع = 70
ث= 500
ج = 3
ى = 10
ف = 80
خ = 600
د  = 4
ك = 20
ص= 90
ذ  = 700
هـ = 5
ل = 30
ق = 100
ض= 800
و  = 6
م  = 40
ر = 200
ظ  = 900
ز  = 7
ن = 50
ش= 300
غ  = 1000

5)    أنواع حسابات الحروف (الجمع الكبير والجمع الصغير)
·      الجمع الكبير هو جمع أرقام الحروف كما هى دون تغير قى قيمة الحرف.
·      أما الجمع الصغير فهو بتحويلها إلى أرقام فردية بدون الأصفار.. مثل حساب حرف اللام إلى 3 بدلا من 30 .. وحساب حرف التاء 4 بدلا من 400 .

·      مثال الجمع الصغير
·      ما هو كتاب الله؟
·      م + ا + هـ + و + ك + ت + ا + ب + ا + ل + ل + هـ = 4+1 +5+ 6+2+4 + 1 + 2 + 1+3+3+5=37
·      الجواب.. هو القران الكريم
·      هـ  + و +  ا + ل + ق+ ر+ ا + ن + ا + ل + ك + ر+ي + م = 5+6 +1+3+1+2 + 1 +5+1+3+2+2+1+4=37

·      من هو محمد ؟ .. (م + ن +هـ + و+ م + ح + م + د = 4+5+5+6+4+8+4+4=40).
·      الجواب.. هو رسول الله (هـ + و+ ر+ س + و + ل + ا + ل + ل + هـ = 5+6+2+6+6+3+1+3+3+5=40).

6)    ما هى طريقة المقاليب سر باطن الكلمة
·      طريقة المقاليب أي قلب القيمة العددية للكلمة وتسمى هذه العملية استخراج سر باطن الكلمة.
·      مثال
·      قيم الحروف لكلمة القرآن هي ( ا + ل + ق + ر + ا +ن = 1+30+100+200+1+50 = 382)
·      وعند تطبيق قاعدة المقاليب تصبح القيمة 283
·      وهي توازي قيمة كلمة جفر ( ج + ف + ر = 3+80+200 = 283)
·      لهذا يقول المؤيدون لهذا العلم أن سيدنا علي سمى كتابه الجفر ليقول إن ما فيه هو علوم وأسرار باطن القرآن الكريم.

7)    ماذا يقول المؤيدون والمتحمسون لهذا العلم؟؟
·      هذا العلم يكشف لنا أن كل كلمة قرآنية في موضعها وفي تكوينها بميزان دقيق.. قال تعالى (اللَّهُ الَّذِي أَنزَلَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ وَالْمِيزَانَ ).. فعدديا كلمة الحق ( ا ل ح ق ) = ( 1+ 30 + 8 + 100 ) = 139.. وهى نفس القيمة العددية لكلمة ( الميزان) ( ا ل م ي ز ا ن) = (1+ 30 + 40+ 10+ 7+ 1+ 50) = 139.

·      هذا العلم مستنبط من الآية الكريمة (كِتَابٌ مَّرْقُومٌ) فى سورة المطففين.. فالحروف هي وحدة تكوين الكتاب ومرقوم تعني ارقام غير مكتوبة لأعداد موجودة تستنبطها من الايات كعدة أصحاب الكهف الذين قال فيهم رب العزة ما يعلمهم الا قليل.. فى قوله تعالى (سَيَقُولُونَ ثَلَاثَةٌ رَّابِعُهُمْ كَلْبُهُمْ وَيَقُولُونَ خَمْسَةٌ سَادِسُهُمْ كَلْبُهُمْ رَجْمًا بِالْغَيْبِ ۖ وَيَقُولُونَ سَبْعَةٌ وَثَامِنُهُمْ كَلْبُهُمْ  قُل رَّبِّي أَعْلَمُ بِعِدَّتِهِم مَّا يَعْلَمُهُمْ إِلَّا قَلِيلٌ  فَلَا تُمَارِ فِيهِمْ إِلَّا مِرَاءً ظَاهِرًا وَلَا تَسْتَفْتِ فِيهِم مِّنْهُمْ أَحَدًا).
·      هذا العلم يكشف لنا الكثير من الاسرار مثل بعض اسرار الحروف المقطعة التي افتتحت بها 29 سورة قرآنية في كتاب الله ورتبها البعض في هذه الجملة (نص حكيم له سر قاطع).
·      هذا العلم بين لنا ترتيب نزول الايات.. قال تعالى (وَإِذَا بَدَّلْنَا آيَةً مَّكَانَ آيَةٍ  وَاللَّهُ أَعْلَمُ بِمَا يُنَزِّلُ قَالُوا إِنَّمَا أَنتَ مُفْتَرٍ بَلْ أَكْثَرُهُمْ لَا يَعْلَمُونَ).
·      هذا العلم بين لنا المحكم والمتشابه في القرآن.. قال تعالى (هُوَ الَّذِي أَنزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُّحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ ۖ فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلَّا اللَّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِّنْ عِندِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُولُو الْأَلْبَابِ).

8)    ماذا يقول المعارضون عن أهم عيوب هذا العلم؟؟
·      أنه لا يوجد منهج بحثى ثابت في أي بحث حتى الآن.
·      عدم ثبات المنهج..فتعدد مناهج البحث باستخدام هذا العلم فى القرآن (جمع الحروف تارة.. وتارة جمع أرقام السور.. وتارة جمع أرقام الآيات.. وتارة بعد الكلمات.. وتارة بجمع أرقام السور مع أرقام الآيات.... إلخ).
·      خلل فى قاعدة الترقيم.. بمعنى لماذا يأتي حرف الألف ثم بعده حرف الباء ومن ثم حرف الجيم وفق قاعدة أبجد هوّز؟

9)    النصب باستخدام لقب (عالم روحاني)
·      كثير من الناس لا تعلم عن أن من يطلق عليهم (عالم روحانى) هم شلة من النصابين الذين يكنزون الأموال بالدجل والنصب.. وان الموضوع عبارة عن حسابات رياضية من الممكن أن تنطبق على بعض الناس وممكن لا.
·      من طرق الحسابات الرياضية (حساب طبيعة مرض المريض.. معرفة حساب الحامل.. حساب الغائب والمسافر.. بيان أوقات الولادة.. التوافق مع الشريك والرفيق والزوج والاخوة.... الخ).

·      -----------------------------------------------------------
·      هذا المقال عبارة عن علم ممكن تعلمه بدون دجل وهو لا يمثل أبدا قناعتى الشخصية.. نستكمل بعد الغد إن شاء الله.
·      -----------------------------------------------------------
·      أطيب تحياتى للجميع.. وأرجو أن تتذكرونا فى دعواتكم.

هناك 5 تعليقات:

  1. البديهيات المتناقضة في دائرة الحياة
    إن كل شيء في هذه الحياة نعلمه أو لا نعلمه له بداية وله نهاية ولقد صور لنا العلماء أن مساحة الدائرة الكلية للحياة تمثل 360 درجة فهل يدعي أحدا غير الله مهما كان مبلغه من العلم أن يعلم ما قد يحدث في دائرة الحياة إلا من خلال كلام الله الخالق للحياة وهل يتصور عالما مهما كانت تصوراته العلمية عظيمة انه قد أتي لنا بجديد أبدا إنه فقط قد أظهر لنا شيئا كان غائبا علينا فكل شيء في الحياة ظاهرا كان أو غائبا محكوم عليه بقانون واحد فقط هو طريق العلم واذا صارت عليه البشرية فقد أظهرت لنفسها كثيرا من الاشياء الغيبية وبدونه لن تصل البشرية أبدا إلي حكم نهائي مسلم به ولقد توصل العلماء بالبحث العلمي أن مساحة الدائرة 360 درجة وأن ما نحسب به حساباتنا اليومية لا يمثل الصفر لنا جزئا من تلك الأعداد الحسابية وإذا تم وضعه أمام الأعداد اعتبروه يمثل لنا شيئا وإذا وضعوه خلف الأعداد لا يرونه يمثل شيئا بينما الصفر في التطبيقات الواقعية جعلوا له قيمة حقيقية لا تفرق بين يمين أو شمال ومن حيث تقسيم مساحة الدائرة الكلية لم يدرك العلماء للأسف أنهم بهذا التقسيم العام لمساحة الدائرة قد وضعوا لنا نهاية علمية قاطعة وثابتة لحركة الحياة ومن هذا التناقض الفكري باسم العلم تتناقض حياة البشرية حول بديهيات لا يمكن التناقض حولها علميا ولا دينيا ولا فكريا ولكن الحقيقة الصادمة للعلماء هنا كيف يعالجون علميا هذا الواقع المتناقض الذي يعيشون فيه

    ردحذف
  2. مجموعة من الافاقين الدجالين من يسوقون لهذا الفكر بهدف اقناع السذج بقدرته على التعرف على المكتوب و القادمو للاسف هناك الالاف من الناس ابيض العقل يصدقون و يؤمنو به
    الغالم يتكرر احداثه كل 100 عام بأفكار قديمة مستحدثة تجد من يؤيدها و يشتاق لنتابعتها

    ردحذف
  3. بالصدفة سمعتعن هذا الموضوع رغم دراستى لما هو مرتبط به قبل سنوات و لم اعره اى هتمام / لكنى رأيت فيديوهات وجدت لها متابعين
    سور القران التى تبدأ بحروف / لم يستطيع احد فك رموزها لا الازهر و لا غيره من ائمة الكفر لدى الشيعة اتباع على ابن ابى طالب// اقوال القبالة اليهودية قائمة على السحر و الايحاء بالقدرات الخفية // اليهود انفسهم لا يستطيعون حملها // لكن المشعوزين المصريين و الهنود و المغاربة و العراقيين لديهم درجة الاقناع للنصب على اهل الادماغ البيضاء

    ردحذف