الأربعاء، 1 مايو 2019

سلسلة ملحمة الأسكندرية مقال رقم (7/5)


صباح الخير على الشرفاء أصحاب العقول المستنيرة.. إلى كل متشوق إلى العلوم والمعارف.. بمناسبة أعياد تحرير سيناء.. ابدأ مع حضراتك سلسلة قصيرة عن (ملحمة الأسكندرية) المقال رقم (5/7).. فعلى الله أتوكل
·      مقال اليوم مخصص للإجابة عن سؤال (هل اقتربت ملحمة الإسكندرية؟) .. يا ريت نركز ونكتشف!!
·      لعلكم لاحظتم انى اسعى أن يكون كل مقال وحدة متكاملة و وجهة نظر شاملة ومدعمة.
·      وكما قولت.. إن الكثير من الأحاديث التي لفتت انتباه الباحثين.. وقد وردت في كتب عدة.. وسبب اهتمام الباحثين بتلك الأحاديث انها ذكرت احداث وعلامات متتاليه تشبه كثيرا ما تمر به مصر الآن.. ومن هذه الأحاديث ما يلى:
1.       عن أبا ذر رضى الله عنه يقول.. سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول (سيكون من بني أمية رجل أخنس بمصر يلي سلطانا يغلب على سلطانه أو ينتزع منه فيفر إلى الروم فيأتي بالروم إلى أهل الإسلام فذل كأول الملاحم).
2.       قال كعب وحدثني مولى لعبد الله بن عمرو.. عن عبد الله بن عمرو سمعه يقول إذا رأيت أو سمعت برجل من أبناء الجبابرة بمصر له سلطان يغلب على سلطانه ثم يفر إلى الروم فذلك أول الملاحم يأتي الروم إلى أهل الإسلام فقيل له إن أهل مصر سيسبون فيما أخبرنا وهم إخواننا أحق ذلك؟ قال نعم إذا رأيت أهل مصر قد قتلوا إماماً بين أظهرهم فأخرج إن استطعت ولا تقرب القصر فإنه بهم يحل السباء.
3.       عن علي بن رباح قال.. بينما عبد الله بن عمرو في مزرعته بالعجلان إلى جانب قيسارية فلسطين إذ مر به مغير على فرسه مستلما في سلاحه يخبره أن الناس قد فزعوا يرجو أن يشهد ملحمة قيسارية.. فقال إن ذلك ليس في زماني ولا زمانك حتى ترى رجلا من أبناء الجبابرة بمصر يغلب على سلطانه فيفر إلى الروم فيجئ بالروم فذلك أول الملاحم.
4.       عن أبا النجم قال.. سمعت أبا ذر يقول إنه سمع رسول الله صل الله عليه وسلم يقول (سيكون بمصر رجل من بني أمية أخنس يلي سلطانا ثم غلب عليه أو ينزع منه فيفر إلى الروم فيأتي بهم إلى الإسكندرية فيقاتل أهل الإسلام بها فذلك اول الملاحم).
5.       سيكون بمصر رجل من بني أمية أخنس يلي سلطانا ثم يغلب عليه أو ينزع منه فيفر إلى الروم فيأتي بهم الى الاسكندرية فيقاتل اهل الاسلام بها فذلك أول الملاحم.

·      ولو نظرنا الى الأحاديث لوجدنا بهم بعض الأحداث والعلامات التى ترتبط فيما بينها وهى:
1)    أهل مصر قتلوا إماما بين أظهرهم.. ويفسرها المفسرون بمقتل الرئيس السادات.
2)    أهل مصر سيسبون (فأخرج إن استطعت ولا تقرب القصر فإنه بهم يحل السباء).. وهنا نجد نصيحة للسائل أن يخرج من مصر إذا رأى مقتل حاكمها على يد أهلها ولا يقرب القصر لأنه سيقع فى الأسر.. وربما يكون ذلك إشارة إلى فرض قانون لمدة 30سنة متواصلة.
3)    سلطان يغلب على سلطانه أو ينتزع منه.. البعض يقول أنه مبارك والبعض الآخر يقول                 .
4)    الفرار إلى الروم.. ورد مرة بفاء التعقيب للدلالة على السرعة (فيفر).. لهذا يقول البعض أنه البرادعى.. ومرة ب (ثم) وهى تدل على وجود فاصل زمني للفرار.. لهذا يفسره البعض بأنه مرسي وانه سوف يهرب من السجن (والله أعلم).. لهذا فإن التفاسير لذلك هى:
أ‌-        إمـا أن يكون السلطان المغلوب على امره هو مبارك.. والأخنس هو مرسي الذى يستقوى بأمريكا والغرب.
ب‌-      وإما أن يكون السلطان المغلوب على امره هو مرسي.. وهروب البرادعى المدعوم من أمريكا والغرب.
ت‌-      وإما أن يكون السلطان المغلوب على امره هو مرسي.. وسوف يهرب إلى الغرب (والله أعلم).
·      و(الأخنس) هى كلمة فى اللغة تدل الأنف الفطساء او التى تتأخر إلى الرأس وترتفع عن الشفة.. كما أنها أيضا تدل على (المبالغة فى الإختفاء وإداره البلاد حكمها من وراء ستار).

·      ونلاحظ أن الحديثين الرابع والخامس يذكران صراحة أن مكان حدوث هذه الملحمة هو الإسكندرية.
·      وهناك الكثير من الأحاديث التى تخبرنا عن حرب ضروس في الإسكندرية بين الروم وأهل مصر.. ومعظم هذه الأحاديث  عن الصحابي عبد الله بن عمرو بن العاص الذى كان يسكن الإسكندرية وينتظر هذه الملحمة.. ولو أنه في أواخر حياته أدرك أنها لن تحدث في زمانه.. وقد صرح بذلك.
·      وقد يسأل البعض.. لماذا لا تكون هذه الملحمة هي موقعة ذات الصواري أو نوارين أو العدوان الثلاثي عام١٩٥٦م؟
·      صحيح أن طرفي المعارك السابقة المصريين والروم.. إلا أن الحديث (3) يدل على أن أول الملاحم ليست في زمانه.
·      أما ذات الصواري كانت فى (٣٥هـ).. أى وقعت في زمن عبد الله بن عمرو بن العاصولم يذكر انها هى.
·      أما معركة نوارين والتي وقعت عام ١٨٢٧م بين الأسطول العثماني والمصري من ناحية وأساطيل بريطانيا وفرنسا وروسيا.. فقد انتهت بهزيمة كبيرة للأسطول العثماني وهوما يخالف نتيجة ملحمة الإسكندرية وهى هزيمة الروم.
·      والعدوان الثلاثي.. وإن كان قد حدث في أعقاب خروج الملك فاروق من مصر إلى الروم.. إلا أنه لم يخرج هاربا.
 ·      وهناك عدة أحاديث أخرى تخبرنا بأن القسطنطينية سوف تفتح أولا ثم روما.. وأن نفس الشخص الذي سيقود الروم في ملحمة الإسكندرية هو الذي ستُفتح روما في عهده.. وبما أن فتح روما لم يحدث فإن ملحمة الإسكندرية لم تحدث بعد.

·      سؤال.. هل توجد أحاديث توضح لنا من أين يبدأ هجوم الروم في ملحمة الإسكندرية؟
·      الإجابة (نعم) .. سيبدأ هجوم الروم من ناحية ليبيا .. وهذا يتضح من الأحاديث التالية:
1)    عن أبي فراس قال.. كنا عند عبد الله بن عمرو بالأسكندرية فقيل له إن الناس فقد فزعوا فأمر بسلاحه وفرسه.. فجاءه رجل فقال من أين هذا الفزع ؟.. قال سفن تراءت من ناحية قبرص.. قال انزعوا عن فرسي.. قال فقلنا أصلحك الله إن الناس قد ركبوا.. فقال ليس هذا بملحمة الأسكندرية إنما يأتون من نحو المغرب من نحو أنطابلس فتأتي مائة ثم مائة حتى عد سبعمائة.
2)    عن عبد الله بن عمرو قال.. ملحمة الأسكندرية تقبل الروم من نحو أنطابلس حتى إذا بلغوا منحر البرذون من أرض لوبيه بلغ صاحب الأسكندرية خبرهم فيبعث إليهم مجنبته فلا يرجعون إليه حتى ينزل الروم الأسكندرية.. فياليتني لحيق قريش يومئذ هنا فأقول يا أحمق إحبس عليك خيلك فإنهم يغشونك.
3)    عن أرطاة عن كعب قال.. وددت لا أموت حتى أشهد يوم الأسكندرية قيل له أليس قد فتحت؟.. قال ليس هذا يومها إنما يومها إذا جاءها مائة سفينة في إثرها مائة سفينة حتى تتم سبعمائة.. وفي أثر ذلك مثل ذلك فذلك يومها والذي نفس كعب بيده ليقتتلن حتى يبلغ الدم أرساغ الخيل.

·      سؤال.. متى يهاجم الروم الإسكندرية ؟
·      عن عبد الله بن راشد قال.. سمعت أبي يقول سيخرج من قريش رجل معروف النسب من الأب والأم مغاضبا إلى الروم فيقبلونه وينزلونه منزل كرامة.. ثم يكون من يوم خروجه إلى الروم (عشرون شهرا). ثم يقبل بالروم إلى الأسكندرية في سفنهم فتلقاهم ريح شديدة لا يرجع منهم إلى أرض الروم إلا مخبر.. قال أبوه فلو أشاء أن أخبركم حيث يضع أمير الروم رأيته يومئذ.. ينزل بين الخضراء القديم إلى المنارة مما يلي الأسكندرية.
·      عن ابن لهيعة قال.. حدثني بشر بن مخمر المعافري قال.. سمعت أبا فراس يقول سمعت عبد الله بن عمرو يقول.. علامة ملحمة الأسكندرية إذا رأيتم دهقانين من دهاقين العرب خرجا إلى الروم فهو علامة ملحمة الأسكندرية.
·      وهنا نجد فى الحديث الأول أن العلامة هي خروج رجل قرشي معروف النسب من الأب و الأم.. والحديث الثانى يذكر ان العلامة هى اثنين (دهقانين) إلى الروم فيقبلونه و ينزلونه منزل كرامة و بعد خروجه (أو خروجهما ) إلى الروم لا يمر عشرون شهرا إلا و قد هاجم الروم الإسكندرية.
·      وهناك مخطوط قديم يقول.. بعد وقعة الزوراء (بغداد) بسبع سنوات يحدث اختلاف المشير مع (ابن شاة العجم).. تسكن الحركات بالكنانة ويصفُ الوقت برهة.. ثم ترد الأخبار بقيام الروم على ساق واجتماعهم على حصن النهر وحرب شديدة ما شوهد مثلها في القرون الخالية.. ونتيجة هذه الملحمة وما بعدها من ملاحم انكسار الروم فلاتقوم لهم بعدها قائمة.. ودخول الجيوش الإسلامية مدينة العجب وكنيسة الذهب وهو مالم يحدث من قبل.
·      كما أن المخطوط يتحدث ايضا عن (سبعة مجتمعة).. فهل هي سبع دول؟ والسابع منهم (غريق) هل هي اليونان وهي عضو في الناتو؟.. هل ستلجأ اليونان ومن ورائها الناتو للغزو العسكري الاستعماري بشكله القديم للهرب من الأزمة الاقتصادية الخانقة التي تجتاح أوروبا عامة واليونان خاصة؟
·      لماذا قامت إسرائيل مع اليونان وإيطاليا بإجراء مناورات على الحدود الشمالية الشرقية لمصر.. في صحراء النقب؟
·      إن من يلاحظ ويربط الأحداث يجد أنها شديدة الشبه بما يحدث حاليا بمصر!!
·      إن ملحمة الإسكندرية لم تحدث بعد.. وإنما ( هل هي على وشك الحدوث ؟؟!! ).
·      إن الأحاديث والمخطوطات القديمة تقول.. إن هذه الملحمة العظيمة ستغري قائدا من الحبشة اسمه (أسيس) أن يقوم بمهاجمة مصر من الجنوب فيقاتله أهل مصر وينتصرون عليه !!
·      ملاحظة هامة.. رئيس الحبشة (إريتريا) الحالي أسمه ( أسياس أفورقي).. هل هذا من ترتيب شياطين الماسون ؟؟!!
·      ملاحظة أخرى.. هذا المقال هو ما يحدث به كتاب (ملحمه الاسكندرية).. ولمذيد من المعلومات إلى حضراتكم رابط تحميل الكتاب http://www.mediafire.com/?fb033243ubyjc4e
·      إلى أن نلتقى غدا بمشيئة الله أتركم فى رعاية الله.. أطيب تحياتى (جمال سلامة الجندي).

هناك تعليقان (2):

  1. يعني مفيش حاجه صدقت فيها ..فلا مرسي ولا البرادعي يا دجال يا نصاب ...مرسي قتلوه رحمة الله عليه ..وأقسم برب العزه أن انا لست أخوانيا ولا أحبهم ....والبرادعي ولا له أي لازمه ..لم يتبقي غير السيسي الأنجس والأوسخ ....

    ردحذف