الجمعة، 10 يوليو 2020

الإعجاز القرآنى فى الأرقام والأعداد والحساب/ إعجاز الأرقام الصحيحة بالقرآن الكريم.. العدد 1000


بسم الله الشافى المعافى أدعو الله أن يتقبل منى ومنكم كل الطاعات.
على بركة الله بدأنا سلسلة (الإعجاز القرآنى فى الأرقام والأعداد والحساب)
المقال رقم (32) بعنوان (الأرقام الصحيحة بالقرآن الكريم.. العدد 1000)
جميع الحقوق محفوظة @ https://www.facebook.com/gamal.salama.5494
·      ==================================================
·      فى المقال رقم (1)، وضحنا أن عدد الأرقام والأعداد الصحيحة بالقرآن الكريم هو (ثلاثون)، وهى (1.. 2.. 3.. 4.. 5.. 6.. 7.. 8.. 9.. 10.. 11.. 12.. 19.. 20.. 30.. 40.. 50.. 60.. 70.. 80.. 99.. 100.. 200.. 300.. 1000.. 2000.. 3000.. 5000.. 50000.. 100000)
·      واليوم موعدنا لتوضيح بعض الأمور التى ربما لا يعلمها الكثيرين عن العدد (1000).
·      يا أيها الناس تدبروا القرآن الكريم وآياته البينات، فالحفظ وحده لا يفيد، والتفسير هو فقط المعنى المباشر للآيات.. لكن التدبر هو استنباط المعانى التى توضح التفسير وتوضح العلاقات التى تربط بين آيات السور المختلفة.. فالغاية من التدبر هو العلم والعمل.
·      إعجاز الرقم (1000 ألف) في القرآن الكريم وفى الحياة.

أ‌)      ورد ذكر العدد (1000 ألف) فى الآيات التاليات: 
1.      قال تعالى (لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ).
2.      قال تعالى (وَإِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ أَلْفٌ يَغْلِبُوا أَلْفَيْنِ بِإِذْنِ اللَّهِ).
3.      قال تعالى (فَلَبِثَ فِيهِمْ أَلْفَ سَنَةٍ إِلَّا خَمْسِينَ عَامًا).
4.      قال تعالى (وَمِنَ الَّذِينَ أَشْرَكُوا يَوَدُّ أَحَدُهُمْ لَوْ يُعَمَّرُ أَلْفَ سَنَةٍ).
5.      قال تعالى (وَإِنَّ يَوْمًا عِنْدَ رَبِّكَ كَأَلْفِ سَنَةٍ مِمَّا تَعُدُّونَ).
6.      قال تعالى (ثُمَّ يَعْرُجُ إِلَيْهِ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ أَلْفَ سَنَةٍ مِمَّا تَعُدُّونَ).
ب‌)  الإعجاز القرآنى والحياتى للرقم (1000 ألف).
·      تقاس الأبعاد فلكيا بوحدة الزمن المناسبة وأقصى سرعة.. فنحن نقول أن القمر يبعد عند الأرض حوالي ثانية ضوئية.. وتبعد الشمس عن الأرض حولى 8 دقائق ضوئية.. ويبعد أقرب نجم 4.3 سنة ضوئية.
·      وقيمة (ألف سنة في يوم) تعتبر أقصى سرعة كونية.. وعبارة (مما تعدون) هى (مفتاح القياس).. وحركة القمر حول الأرض هى مقياس للمسافة.. وعلميا، يدور القمر حول الأرض كل 27.3 يوم.. وبسبب دوران الأرض وبنفس الاتجاه فإن الشهر القمرى يكون بطول 29.5 يوماً.
·      وفى بحث للدكتور محمد دودح منذ عشر سنوات يشير فيه إلى أن نظرية النسبية موجودة في أن الآية الكريمة (وَإِنَّ يَوْمًا عِنْدَ رَبِّكَ كَأَلْفِ سَنَةٍ مِمَّا تَعُدُّونَ).. فهذه الآية الكريمة تشير إلى زمنين متساويين (يَوْمً عِنْدَ رَبِّكَ = أَلْفِ سَنَةٍ مِمَّا نعُدّ).
·      وحتى لا ندخل فى متاهة الأرقام والمعادلات الرياضية أقول لحضراتكم الخلاصة العلمية وهى أن هذه الآية الكريمة تشير لنا بدقة إلى السرعة الكونية وهى سرعة الضوء الفراغ 299792458 متر فى الثانية، أى تقريبا 299792 كيلو متر في الثانية.
·      كما ان الآية الكريمة تشير إلى نظرية النسبية لإنشتاين التى غيرت مفاهيم الفيزياء والعلاقة بين الحركة والسرعة.
·      وإذا كانت هذه الآية الكريمة قد ربطت بين الـ (يوم) الكونى والـ (ألف سنة) العادية (مما نعد) بسرعة الضوء، فإن قوله تعالى (ثُمَّ يَعْرُجُ إِلَيْهِ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ أَلْفَ سَنَةٍ) فهذا يعني أن الأمر الإلهي يعرج إلى السماء السابعة في يوم واحد أو ألف سنة مما نعد.
·      وهذه الآية الكريمة تدلنا على وجود سرعة أكبر بكثير من سرعة الضوء!!!
·      وكثير منا يعلم أن أبعد مجرة مكتشفة تبعد عنا حوالى عشرين ألف مليون سنة ضوئية.. أي أن الضوء يحتاج إلى عشرين ألف مليون سنة لكى يصل إليها.. وهذه المجرة هي دون السماء الدنيا، لأن كل ما نراه من مجرات هي زينة للسماء الدنيا.
·      وحيث أن سرعة الضوء غير كافية لعبور السماء الدنيا في يوم واحد، إذا لابد من وجود سرعة أعلى من سرعة الضوء بكثير، وهذا ما يؤمن به علماء اليوم خاصة بعد اكتشاف المادة المظلمة والثقوب السوداء.
·      سؤال.. هل يوجد فى القرآن الكريم إشارة إلى سرعات أخرى أكبر من السرعة الكونية؟؟
·      لقد حدثنا رب العزة سبحانة عن سرعة الأمر الهي وقرنها بسرعة البصر.. قال تعالى (وَمَا أَمْرُنَا إِلَّا وَاحِدَةٌ كَلَمْحٍ بِالْبَصَرِ).
·      وأيضا، حدثنا رب العزة سبحانة عن لحظة حدوث القيامة كلمج البصر.. قال تعالى (وَمَا أَمْرُ السَّاعَةِ إِلَّا كَلَمْحِ الْبَصَرِ أَوْ هُوَ أَقْرَبُ).
·      سؤال.. هل يوجد فى القرآن الكريم إشارة إلى السرعة الكونية القصوى؟؟
·      إن قوله تعالى (يُدَبِّرُ الْأَمْرَ مِنَ السَّمَاءِ إِلَى الْأَرْضِ ثُمَّ يَعْرُجُ إِلَيْهِ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ أَلْفَ سَنَةٍ مِمَّا تَعُدُّونَ).. وعبارة (مما تعدون) تدل على السرعة الكونية.. ولكن، فى قوله تعالى (تَعْرُجُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ إِلَيْهِ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ خَمْسِينَ أَلْفَ سَنَةٍ) نلاحظ عدم وجود عبارة (مما تعدون)، وهذه هى الأشارة التى تدل على السرعة الكونية القصوى.. والله أعلم.

·      اهلا ومرحبا بأى سؤال او اقتراح.
·      --------------------------------------
·      أطيب تحياتى للجميع.. وأرجو أن تتذكرونا فى دعواتكم.. إلى لقاء قادم إن شاء الله.
·      قال تعالى (سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّىٰ يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ)، صدق الله العظيم.
جميع الحقوق محفوظة © https://www.facebook.com/gamal.salama.5494

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق