الأربعاء، 23 أكتوبر 2019

من هو ذو القرنين؟.. وأين كانت رحلته؟.. وأين هم يأجوج ومأجوج؟.. الجزء-5 والأخير


بسم الشافى المعافى.. بسم الَّذِي عَلَّمَ الْإِنسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ.. بسم الذى علم آدم الأسماء كلها.. أطرح  على حضراتكم الرد على الأسئلة والاستفسارات التى وصلتنى من الأصدقاء.. وأهلا ومرحبا بأى اسئلة أخرى للأصدقاء.. فعلى الله أتوكل.
·      ========================================
·      نشر مقالات الإجابة عن أسئلة الأصدقاء وهى ما يلى:-
1.      لماذا أوصينا بأن نأكل 3-5-7 تمرات في الصباح؟؟؟
2.      هل توجد علاقة بين معدن الفضة والشرك بالله؟؟؟
3.      من هم هاروت وماروت الذين علموا الناس السحر؟؟؟
4.      من هم الأنبياء والصالحين الذين عاشوا فى مصر؟؟؟
5.      ما هو ترتيب الأنبياء الذين ذكرتهم الكتب السماوية؟؟؟
6.      نرجو توضيح المعلومات المتضاربة والمختلفة عن ذو القرنين؟؟؟
7.      لماذا أوصينا بقراءة سورة الكهف كل جمعة؟؟؟
8.      ما هى أصناف وأنواع الجن وملوكهم وأسباب اقتران الشيطان بالإنس؟
9.      كم عدد السنين بين آدم ونبينا صلى الله عليه وسلم (عمر البشرية)؟؟؟
10.  كيف يمكن كشف الكذب؟؟؟ وكيف يعمل جهاز كشف الكذب؟؟؟
11.  هل أرسل الخليفة العباسي المقتدر بالله حقا أحدا الرحالة لاكتشاف بلاد يأجوج ومأجوج؟؟؟
12.  هل حقا يوجد خلائق قبل سيدنا آدم كانت لهم حضارات؟؟؟... من هم وما هى حضارتهم؟؟؟
13.  الاسلحة المتطوره مثل (التحكم العقلي وسيرن والتلاعب الجيني والاستنساخ... الخ (اسلحة الجيل السابع).. شيرين السيسي
14.  هل السيد البدوي الذى له مقام له مقام فى طنطا خرافة، ولاينتمي للإسلام بشيء؟؟؟.. المحمدي الخميسي
15.  قرأت ان إسرائيل ليس سيدنا يعقوب. ما رأيك؟؟؟.. Mahmoud Moussa
16.  سؤال ماهو الفرق بين العسل، وزيت الزيتون؟ وايهما افضل في تناوله صباحاً؟؟؟.. المحمدي الخميسي
17.  نود أن تكتب لنا مقال مختصر ومتكامل عن الماسونية فى العالم ومصر.. Mahmoud Moussa
18.  نود أن تكتب لنا مقال عن يهود الخزر.. شيرين السيسي

·      واليوم هو المقال رقم-5 والأخير في الإجابة عن سؤالين 6 و 14.. (هل يتعارض مقال الأمس رقم-4 مع السنة النبوية؟)
·      رابط المقال رقم-1 https://7okn3kool.blogspot.com/2019/10/6-141_19.html
·      رابط المقال رقم-2 https://7okn3kool.blogspot.com/2019/10/6-142.html
·      رابط المقال رقم-3 https://7okn3kool.blogspot.com/2019/10/6-143.html
·      رابط المقال رقم-4 https://7okn3kool.blogspot.com/2019/10/6-144.html

1)   يأجوج ومأجوج فى الأحاديث الشريفة.
·      فى المقالات الأربعة السابقة، بين لنا القرآن الكريم صفات فساد أخلاق يأجوج ومأجوج وغلظتهم.
·      وقد كشفت لنا الأحاديث النبوية كثير من نواحي الغموض عن عالم (يأجوج ومأجوج) وكشفت.. فقد بيت لنا الأحاديث الصحيحة أن لديهم نظاما وقائداً يحتكمون لرأيه.. وأن السد الذي حصرهم به ذو القرنين ما زال قائما يمنعهم من تحقيق أطماعهم في غزو الأرض وإفسادها.. فهم يخرجون كل صباح لحفر هذا السد، حتى إذا إقتربوا من هدمه قال لهم أميرهم: ارجعوا إليه غدا فستحفرونه غدا.. ولكنهم يأتون إليه وقد أعاده الله أقوى مما كان.
·      فإذا أذن الله بخروجهم حفروا فسيخرجون على الناس ويشربون مياه الأنهار، ويمرون على بحيرة طبرية فيشربها أولهم، فيأتي آخرهم فيقول: لقد كان هنا ماء !! ويتحصن الناس خوفاً منهم، وعندئذ يزداد غرورهم ويرمون بسهامهم إلى السماء فترجع وعليها آثار الدم فتنةً من الله وبلاءً، فيقولون: قهرنا أهل الأرض وغلبنا أهل السماء، فيرسل الله عليهم دوداً يخرج من خلف رؤوسهم فيقتلهم، فيصبحون طعاماً لدواب الأرض حتى تسمن.. (كما روى ابن ماجة).
·      وقد ورد في بعض الروايات (أن المسلمين سيوقدون من أقواسهم وسهامهم وتروسهم من كثرتها سبع سنين).
·      كما بينت الأحاديث (أنهم عراض الوجوه، صغار العيون، شقر الشعور، وجوهم مدورة كالتروس).. كما، وبينت أيضاً مدى كفرهم، وعنادهم وأنهم أكثر أهل النار.
·      قَالَ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ (يَقُولُ اللَّهُ تَعَالَى: يَا آدَمُ ، فَيَقُولُ لَبَّيْكَ وَسَعْدَيْكَ، وَالْخَيْرُ فِي يَدَيْكَ، فَيَقُولُ: أَخْرِجْ بَعْثَ النَّارِ مِنْ ذُرِّيَّتِكَ.. قَالَ: وَمَا بَعْثُ النَّارِ؟ قَالَ: مِنْ كُلِّ أَلْفٍ تِسْعَ مِائَةٍ وَتِسْعَةً وَتِسْعِينَ ، فَعِنْدَهُ يَشِيبُ الصَّغِيرُ ، وَتَضَعُ كُلُّ ذَاتِ حَمْلٍ حَمْلَهَا ، وَتَرَى النَّاسَ سُكَارَى وَمَا هُمْ بِسُكَارَى، وَلَكِنَّ عَذَابَ اللَّهِ شَدِيدٌ.. قَالُوا: يَا رَسُولَ اللَّهِ، وَأَيُّنَا ذَلِكَ الْوَاحِدُ؟ قَالَ: أَبْشِرُوا، فَإِنَّ مِنْكُمْ رَجُلا، وَمِنْ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ أَلْفًا.. ثُمَّ قَالَ: وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ، إِنِّي أَرْجُو أَنْ تَكُونُوا رُبُعَ أَهْلِ الْجَنَّةِ، فَكَبَّرْنَا, فَقَالَ: أَرْجُو أَنْ تَكُونُوا ثُلُثَ أَهْلِ الْجَنَّةِ، فَكَبَّرْنَا, فَقَالَ: أَرْجُو أَنْ تَكُونُوا نِصْفَ أَهْلِ الْجَنَّةِ، فَكَبَّرْنَا, فَقَالَ: مَا أَنْتُمْ فِي النَّاسِ إِلا كَالشَّعَرَةِ السَّوْدَاءِ فِي جِلْدِ ثَوْرٍ أَبْيَضَ، أَوْ كَشَعَرَةٍ بَيْضَاءَ فِي جِلْدِ ثَوْرٍ أَسْوَدَ).
·      وأيضا بينت الأحاديث (أن خروجهم سيكون في آخر الزمان قرب قيام الساعة، وفي وقت يغلب على أهله الشر والفساد).. قال صلى الله عليه وسلم ( لن تقوم الساعة حتى يكون قبلها عشر آيات؛ طلوع الشمس من مغربها، وخروج الدابة، وخروج يأجوج ومأجوج ....).

·      وهناك أيضا الكثير من الأحاديث الأحاديث الضعيفة والموضوعة في وصفهم، مثل:
1.   حديث (يأجوج أمة، ومأجوج أمة، كل أمة أربعة آلاف أمة، لا يموت الرجل منهم حتى ينظر إلى ألف ذكر من صلبه كلهم قد حمل السلاح).
2.   حديث (إن يأجوج ومأجوج من ولد آدم، وإنهم لو أرسلوا إلى الناس لأفسدوا عليهم معايشهم، ولن يموت منهم أحد إلا ترك من ذريته ألفاً فصاعداً، وإن من ورائهم ثلاث أمم تاويل وتاريس ومنسك).
3.   حديث ( يأجوج أمة ومأجوج أمة، كل أمة أربعمائة ألف أمة، لا يموت الرجل حتى ينظر إلى ألف ذكر بين يديه من صلبه، كل قد حمل السلاح.. قلت: يا رسول الله: صفهم لنا؟ قال: هم ثلاثة أصناف: فصنف منهم أمثال الأرز.. قلت: وما الأرز؟ قال: شجر بالشام طول الشجرة عشرون ومائة ذراع في السماء، هؤلاء الذين لا يقوم لهم خيل ولا حديد، وصنف منهم يفترش بأذنه ويلتحف بالأخرى، لا يمرون بفيل ولا جمل ولا خنزير إلا أكلوه، ومن مات منهم أكلوه، مقدمتهم بالشام، وساقتهم بخراسان، يشربون أنهار المشرق وبحيرة طبرية).

2)   الأحاديث الشريفة تبين أن يأجوج ومأجوج ليسوا على الكرة الأرضية.
·      فى مقال الأمس رقم-4، وضحنا أن يأجوج ومأجوج ليسوا على كرتنا الارضية بل على كرة ارضية اخرى في نظام شمسي اخر.
·      لو تدبرنا الأحاديث السابقة حق التدبر لخرجنا منها بكثير من النقاط التى تبين أن يأجوج ومأجوج ليسوا على كرتنا الأرضية:
1.   إنّ يأجوج ومأجوج يحفرُنَّ السّدَّ في كل يوم حتى إذا كادوا يَرَوْنَ شُعَاعَ الشمس.. وهذ يدل على أنهم يعرفون توالى الايام ويرون الشمس والقمر.. أي انهم فوق سطح كرة ارضية اخرى غير كرتنا.
2.   وكلمة (فيغشون) الأرضَ، تدل إلى انهم سيأتون من مكان بعيد ليصلوا الى ارضنا.. وحرف الـ(ف) فى كلمة (فيخرجون) تفيد التعقيب والسرعة.. وهذا يدل على انه ليس المقصود خروجهم من السد، فالخروج هنا يحدث بعد ان يبعثهم الله.
3.   وقوله تعالى (وهم من كل حدَبٍ يَنسِلُونَ) تدل أنهم سيأتون مرتفعات الارض وهضابها وكثبانها.. وهذا يدل على أن يأجوج ومأجوج سوف ينسلون إلى أرضنا عن طريق وسائل النقل (قد تكزن أطباق طائرة أو غيرها) التي ستقلهم الى كرتنا الارضية.
·      أخيرا أقول.. اذا كان السد موجود على ارضنا فلماذا لم يخبر سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اليهود الذين سألوه عن ذي القرنين عن مكان السد على الارض.. هل لأنه صلى الله عليه وسلم يعلم ان السد ليس على ارضنا هذه!!!!

·      فيديو هام.. ذو القرنين صاحب أول رحله كوكبية.. https://youtu.be/OsTL5JrhIk8?t=262
·      بهذا المقال أكون قد ختمت الإجابة عن الموضوع.. انتظرونا فى موضوع جديد بمشيئة الله.

·      اتمنى ان اكون قد وفقت فيما كتبت .. وكل ما اتمناه دعوة من صديق لعلها تصادف ساعة اجابة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق