الاثنين، 29 يوليو 2019

علوم آخر الزمان /مقدمة/ مقال رقم-1

بسم الله الَّذِي علم بالقلم.. بسم الذى عَلَّمَ الْإِنسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ.. بسم الذى علم آدم الأسماء كلها أكتب لحضراتكم المقال رقم (1) من علوم آخر الزمان.. فعلى الله أتوكل.
·      ========================================
·      بناءا على طلب حضراتكم أعيد نشر هذه السلسلة القصيرة يوميا مع مقالنا اليومى المعهود
·      ذكرت لحضراتكم منذ أيام عددا من العلوم الروحية والربانية (علوم نهاية الزمان) منها (علم الحروف والأرقام.. علم الجفر.. علم الرمل.. أحاديث الفتن والملاحم).. ولكى نبدأ بطريقة منطقية ومفهومة لابد لى من طرح بعض الأسئلة الهامة وإجاباتها.

1)    ماهى علوم آخرالزمان..ومن اين تم استخلاص تلك العلوم..وما هو اهم مايوج دفى تلك العلوم؟؟؟
·      كما ذكرت آنفا.. علوم آخر الزمان هى علوم روحية ربانية منها (علم الحروف والأرقام.. علم الجفر.. علم الرمل).
·      وهذه العلوم تم استخلاصها من الكتب السماوية (الزبور.. التوراة.. الإنجيل.. والقرآن).. وأيضا تم استخلاصها من كتب من (التلمود.. تنبؤات النبي دانيال.. تنبؤاتالنبى حزقيال.. الجفر.. الجامعة.... الخ).
·      وبالمختصر المفيد.. إن أهم ما يوجد فى تلك العلوم هو التنبؤات والمكاشفات المتعلقة بآخر الزمان.

2)    متى.. ولماذا اطلت هذه العلوم علينا فجأة واصبحت محل اهتمام الغرب؟؟؟
·      بدأ اهتمام الغرب بهذا العلم بعد تحقق نبوءة الثورة الايرانية بقيادة الخمينى..وهذه النبوءة هى النبؤة (السبعين) من نبوءات (نوستر اداموس) فى كتابه القرون (وهى ايضا مذكورة فى التلمود).
·      ونص النبوءة (ثورة وحرب ومجاعة لن تتوقف في إيران ...التعصب الديني سيخون الشاه الذي ستبدأ نهايته في فرنساعلى يد رجل دين معتصم في معتزل).. وهو هنا يصف قيام الثورة الإسلامية في إيران ووجود الخميني في فرنسا.

3)    من هو اشهر من اهتم بهذه العلوم من الاوروبيين وسخرها لمكاسبه الشخصية؟؟؟.. ومن اين استقى تنبؤاته؟؟؟
4)    وهل تنبأ بالأحداث العالمية الحالية بالفعل؟؟؟.. وما هى تلك الاحداث التى تنبأ بها وحدثت؟؟؟
·      إن اشهرمن اهتم بهذا العلم من الاوروبيين هو(ميشيل نوستراداموس).. وهو أشهرعراف في تاريخ البشرية اهتم بتلك العلوم وسخرها لمكاسبه الشخصية.
·      قام بتأليف كتابين هما (التكهناتLa Prognostications - والتنبؤات(The prophecies .
·      وقد أحدثت نبوءات (اداموس) ومازالت تحدث دويا هائلا بين البشر فى كل انحاء العالم.
·      ومن نبوءات هذا الرجل التي تحققت بحذافيرها  (الحربالعالمية الاولى والثانية وقنبلتى اليابان وزلزال اليابان وبرجى التجارة وحرباكتوبر ومعاهدةالسلام وحربالخليج...وغيرها).
·      وبعدالبحث والتحرى وجد الباحثون ان كل تلك الاحداث موجودة بحزافيرها فى كتابين فرعونيين قديمين (أسرارمصر- ميرابليس) وفى كل الكتب السماوية المعروفة (التوراة والانجيل والقرآن).. كما أنها موجودة كذلك فى التلمود وفى كتاب الجفرالاعظم(الكبير) لسيدناعلى.
·      وقد حذر (اداموس) فى هذه النبوءات من خطر مصرعلى الامة اليهودية والمسيحية.. لهذا لاينفك الامريكان واليهود والاوربيون من التربص بمصر.

5)   نبذة عن ميشيل دي نوستراداموس
·      هو فى الأصل يهودى من مواليد 21/12/1503 وتوفى فى 2/7/1566.
·      نشأ يهوديا وتلقى علوم كثيرة على يد جده..مثل (نصوص التوراة والتلمود وأسفار العهد القديم وأصول الرياضيات والفلك واللغات القديمة كاللاتينية والعبرية واليونانية وأصول سحر الكابالا والتنجيم).
·      اعتنقت أسرته المسيحية..وتعمق في دراسة الإنجيل وأسفار العهد الجديد لينفي عن نفسه وأسرته أي شبهة باليهودية.
·      خاف عليه والده من مطاردة محاكم التفتيش فأرسله إلى (مونبلييه) لدراسة الطب.. اتهمته محاكم التفتيش بالهرطقة 1538م فهرب إلى اللورين والبندقية وصقلية ودرس الصيدلة والفلسفة.
·      أثارت تنبؤاته جدلاً واسعاً في أوساط الكنيسة وعند الملوك والحكام خاصة عندما كانت تتعلق بوراثة العرش أو موت الملك أو هزيمة جيش أو ما إلى ذلك.
·      وفي عام 1550م انتقل نوستراداموس إلى مدينة صالون الفرنسية وبدأ فى كتابة تنبؤاته عام 1555م.. وهذه التنبؤات تحتوي على تكهنات تبتدأ بزمانه وحتى نهاية العالم.. ثم توالى نسخ هذا الكتاب في القرن ال16وما بعده.
·      نشر أداموس نبوءاته في كتابه(النبوءات-القرون) عام 1555م.. وذاعت شهرة هذا الكتاب في كل أنحاء العالم.
·      يحتوي الكتاب على تنبؤات لأحداث إعتقد أنها سوف تحدث في زمانه وإلى نهاية العالم والذى اعتقد انها ستكون في عام 3797م.. وقد كتب أداموس تنبؤاته على شكل رباعيات وسداسيات للعديد من الأحداث العالمية الكبرى.. كتبها بشكل مقاطع شعرية مبهمة المعاني ومليئة بالمصطلحات من لغات عدة كاللاتينية والبروفنسالية والإيطالية وغيرها.
·      وقد استعمل أداموس طريقة تغيير أماكن الحروف في الكلمة أو حذف أو تغيير حرف أو حرفين منها أو استخدام الأسماء القديمة والمنسية للمدن والدول التي كان يعنيها في تنبؤاته وذلك لإخفاء المعنى عن العامة من الناس حتى لا يقع في قبضة محاكم التفتيش التي كانت تحرق كل من يدّعي بمعرفته الكهانة والسحر.

6)    من هواشهر من اهتم بهذه العلوم من علماء المسلمين؟؟؟..ومن اين استقى تنبؤاته؟؟؟
·      إن اشهر من اهتم بهذا العلم من المسلمين هوالدكتورعمران حسين الذى صب كل اهتمامه بهذا العلم.
·      قام بتأليف أكثر من إثني عشر كتاباً عن الإسلام.. حظيت كتبه على احترام الجمهور.. ويعتبر كتابه (القدس في القرآن) من أكثر الكتب مبيعاً وقد ترجم ونشر بالعديد من اللغات.
·      استند الدكتور عمران فى تنبوءاته على علوم اخر الزمان بالقرآن والسنة وكذلك كتاب الجفر لسيدنا على.

7)    نبذة عن الدكتور عمران حسين
·      ولد في جزيرة ترينداد بالبحر الكاريبي عام 1942 من أبوين هاجر أجدادهم من الهند كعمال متعاقدين.
·      تخرج من معهد العليمية في كراتشي ودرس في العديد من معاهد الدراسات العليا بما فيها جامعة كراتشي وجامعة جزر الهند الغربية وجامعة الأزهر وفي المعهد العالي للدراسات الدولية والتنمية في جنيف.
·      عمل في السلك الدبلوماسي بوزارة خارجية ترينيداد وتوباغو.. ثم استقال عام 1985 ليكرس حياته فى خدمة الإسلام.
·      عاش في نيويورك ل10سنوات كرئيس للدراسات الإسلامية لدى اللجنة المشتركة للمنظمات الإسلامية بنيويورك.
·      حاضر عن الإسلام في عديد من الجامعات الأمريكية والكندية وفي الكليات والكنائس والمعابد اليهودية والسجون وقاعات المجتمعات إلخ..وشارك في كثير من حوارات الأديان مع علماء مسيحيين ويهود.
·       كان إماممسجد دار القرآن في لونغ آيلاند بنيويوركلبعض الوقت.. كما عمل سابقاً كمدير لمعهد العليمية للدراسات الإسلامية وكذلك مديراً للبحث في مؤتمر العالم الإسلامي في كراتشي بباكستان.. كما عمل أيضاً كمدير لمعهد التعليم والبحوث الإسلامية في مدينة ميامي، فلوريدا.. ومديراً للدعوة في التنظيم الإسلامي لأمريكا الشمالية.
·      سافر حول العالم بشكلمستمرومكثف لتقديم محاضرات إسلامية منذ تخرجه بمعهد العليمية للدراسات الإسلامية.
·      قام بتأليف أكثر من 12 كتاباً عن الإسلام.. وقد حظيت كتبه على احترام الجمهور.. وله الكثير من المحاضرات في شتى دول العالماشهرها محاضرة في أستراليا عام 2003 تنبأ فيها بحدوث ثورات الربيع العربي.

8)    ماذا نستفيد نحن العرب من علوم آخر الزمان؟
·      على كل العرب أن يقرأوا فى تلك العلوم وخاصة ما يختص بالأمن الحربى والعام فى كل دول أولا كي يتمكن كل منهم من معرفة مؤامرات الاعداء واخذ الحيطة والحذر.. وثانيا لوضع الخطط التى تهدف الى احباط محاولات النيل من كل دولة خاصة وان معظم الدول العربية مذكورة فى تلك الكتب بالاسم وخاصة (البحرين.. السعودية.. اليمن.. الاردن.. سلطنة عمان.. ومصر ) وما سوف يحاك لهم ويحدث فيهم من مؤامرات وفتن.
·      فهل سيفعل العرب هذا؟؟؟.. ام ان مقولة موشى ديان عنهم (العرب لايقرأون.. وإذا قرأوا لايفهمون.. واذا فهموا سريعا ما ينسون) صحيحة.. اللهم قد بلغت اللهم فاشهد.
·      -----------------------------------------------------------
·      اكتفى بهذا القدر حتى لا يطول المقال.. أطيب تحياتى للجميع واهلا بأى سؤال.
·      نلتقى بعد الغد بمشيئة الله فى المقال القادم.. وأرجو أن تذكرونا فى دعواتكم.أطيب تحياتى.

هناك تعليق واحد:

  1. في كتابين فرعونيين .. والافضل كتابين مصريين قديمين .. لكن السؤال .. هل هذين الكتابين بحوزتنا ؟ام .. كالعادة .. كل النفيس الذي يخصنا بحوزة الاجانب .. وعلومنا كلها لديهم ونحن نجهل كل شيء .. كالعادة .. وهل هناك ترجمات لهذين الكتابين ؟

    ردحذف