الثلاثاء، 30 أبريل 2019

سلسلة ملحمة الأسكندرية مقال رقم (7/4)


صباح الخير على الشرفاء أصحاب العقول المستنيرة.. إلى كل متشوق إلى العلوم والمعارف.. بمناسبة أعياد تحرير سيناء.. ابدأ مع حضراتك سلسلة قصيرة عن (ملحمة الأسكندرية) المقال رقم (4/7).. فعلى الله أتوكل
·      مقال اليوم عن الملحمة الكبرى من منظور ديننا الإسلامي الحنيف وبالأحاديث الصحيحة.
·      تحدثنا فى المقال السابق عن الملحمة الكبرى من وجهة نظر أهل الكتاب وعلاقتها بما يحدث على أرض الواقع.
·      وقد أخبرنا صلى الله عليه وسلم.. أنه بين يدي الأحداث الدامية المؤلمة التي تمر بها الأمة الآن والتي سنمر بها خلال السنوات القادمة ستكون هدنة وصلح بين الروم والمسلمين.. والروم أو بنو الأصفر هم الأمريكان والأروبيون.
·      وستبدأ الملاحم القادمة بهدنة أو صلح بين الروم (الأمريكيين والأروبيين) وبين المسلمين.

·      والسؤال الآن.. هل حدثت تلك الهدنة والصلح الآن؟؟.. والإجابة أتركها لحضراكم بعد قراءة المقال.
·      فى حديث رواه البخاري وغيره من حديث عوف بن مالك رضي الله عنه.. أن النبي صلى الله عليه وسلم قال.. أعدد ستا بين يدي الساعة:
1.    موتي.. بمعنى (موت النبي صلى الله عليه و سلم).
2.    ثم فتح بيت المقدس (وقد حدث في عهد سيدنا عمر بن الخطاب).
3.    ثم موتان يأخذ فيكم كقعاص الغنم.. طاعون ينتشر فيكم كإنتشار الداء في الأغنام.. وقال العلماء أنه قد وقع في عمواس في بلاد الشام.. وفيه قتل أبوعبيدة بن الجراح ومعاذ بن جبل و كثير من الصحابة.
4.    ثم استفاضة المال حتى يُعطى الرجل مائة دينار فيظل ساخطاً (وقد وقع ذلك).. فقد تعطي الرجل100 دينار أو 200 فيظل ساخطا.. إما لعدم الرضا وإما لغلاء المعيشة وارتفاع الأسعار.
5.    ثم فتنة لا تدع بيتا من بيوت العرب إلا دخلته.. وهذه الفتنة يراها كثير من العلماء تتمثل في وسائل الإعلام ووسائل الإتصال بكافة أنواعها وأشكالها التي لم تترك بيتا من بيوت العرب إلا دخلته.
6.    ثم تكون هدنة بينكم وبين الروم فيغدرون.. فيجمعون لكم تحت ثمانين (80) غاية تحت كل غاية اثنا عشر ألفا.. والغاية هي (الراية).. وسميت الغاية بالراية لأنها غاية الجيش فإذا سقطت الراية ضاعت الغاية وهُزم الجيش.

·      وفي لفظ رواه أحمد وأبو داوود وابن ماجة بسند صحيح.. قال صلى الله عليه وسلم.. ستصالحون الروم صلحا آمنا.. فتغزون أنتم وهم عدوا من ورائهم فتسلمون وتغنمون.. ثم تنزلون بمرج ذي تلول فيقوم رجل من الروم فيرفع الصليب و يقول غلب الصليب فيقوم إليه رجلا من المسلمين فيقتله فعندئذ يغدر الروم و تكون الملاحم فيجتمعون لكم في ثمانين غاية تحت كل غاية اثنا عشر ألفا .
·      وفى هذا الحديث يخبرنا صلى الله عليه وسلم..عن توقيع اتفاقية حرب أو دفاع مشتركة بين المسلمين من جانب وأمريكا وأوروبا من جانب.. وطبعا في كل فترة تحدث اتفاقيات كثيرة بين المسلمين و الروم.
·      لكن سياق الحديث يحدد أنها اتفاقية من أجل الحرب ضد عدو من (ورائهم).. ولم يقل صلى الله عليه وسلم من (ورائكم).. ليبين لنا أن هذا العدو المشترك هو عدو من ورائهم.. أي أنهم هم الذين صنعوه (داعش) ليدمروننا به و يسلبون به مقدراتنا و يتخذونه سببا للإعتداء على بلادنا بإرادتنا.. وبعدها يسرقون مواردنا كما حدث في ليبيا والعراق من قبلها.. لكن هذه المرة هذا العدو الذي صنعوه لنا يخرج عن طاعتهم ويعاديهم ويضر مصالحهم في بلادنا وأحلامهم في السيطرة علينا وسلب مواردنا.. وبالتالي يتوحدون معنا في جبهة واحدة لمحاربة هذا العدو.. وكلنا يتوقع أن هذا العدو هو أحد ثلاثة (داعش.. الإرهاب بصفة عامة.. بشار ومن ورائه ايران وروسيا والصين) !!
·      لكني أرجح داعش.. لأن لها عداء مع كل الحكومات والشعوب العربية.
·      وهذه الحرب ستكون حربا نووية و إلكترونية ضخمة تقضي على كل مظاهر التقدم التكنولوجي والحضارة الحديثة.
·      ثم بعد أن ينتصر المسلمون والروم في هذه الحرب (الحرب العالمية الثالثة).. ينزلون بمرج ذي تلول أي في مكان يتسم بالخضرة والمياه ثم يرفع الصليبي الصليب ويحدث ما يخبرنا به الحديث.
·      وبعدما لم يبقى على الأرض قوى عسكرية سوى الروم والمسلمون.. يغدر الروم ويجمعون الجيوش كما ورد في حديث في مسند أحمد (بسند ضعيف).. في مدة حمل المرأة.. أي في تسعة أشهر.
·      وخلال هذه المدة تحدث بعض الأمور التي أخبر عنها صلى الله عليه وسلم وهى:
1)    يقتل الروم كل العرب والمسلمون الذين يعيشون في بلادهم.
2)    احتلال العراق والشام.. عَنْ أَبِي نَضْرَةَ قَالَ كُنَّا عِنْدَ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ فَقَالَ يُوشِكُ أَهْلُ الْعِرَاقِ أَنْ لَا يُجْبَى إِلَيْهِمْ قَفِيزٌ وَلَا دِرْهَمٌ قُلْنَا مِنْ أَيْنَ ذَاكَ قَالَ مِنْ قِبَلِ الْعَجَمِ يَمْنَعُونَ ذَاكَ ثُمَّ قَالَ يُوشِكُ أَهْلُ الشَّأْمِ أَنْ لَا يُجْبَى إِلَيْهِمْ دِينَارٌ وَلَا مُدْيٌ قُلْنَا مِنْ أَيْنَ ذَاكَ قَالَ مِنْ قِبَلِ الرُّومِ ثُمَّ سَكَتَ هُنَيَّةً..(مسلم(.
3)    ظهور المهدي المنتظر في بيت الله الحرام.. يقول صلى الله عليه و سلم ..يقتتل عند كنزكم هذا(الكعبة) ثلاثة أمراء كلهم ابن خليفة.. ولا يصير الى واحد منهم بل يصير الى رجل من قريش.. فيخرج اليه جيش من بلاد الشام فإذا كانوا بالبيداء خسف بهم.. ثم يخرج اليه جيش من بلاد العرب فتأتيكم الرايات السود من قبل المشرق فيقتلونكم مقتلة لم يقتلها قوم من قبل.. رواه ابن ماجه والبزار والروياني والحاكم.
4)    إعلان الخلافة الإسلامية بالقدس..عَنِ النُّعْمَانِ بْنِ بَشِيرٍ قَالَ كُنَّا قُعُودًا فِي الْمَسْجِدِ مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَكَانَ بَشِيرٌ رَجُلًا يَكُفُّ حَدِيثَهُ فَجَاءَ أَبُو ثَعْلَبَةَ الْخُشَنِيُّ فَقَالَ يَا بَشِيرُ بْنَ سَعْدٍ أَتَحْفَظُ حَدِيثَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي الْأُمَرَاءِ فَقَالَ حُذَيْفَةُ أَنَا أَحْفَظُ خُطْبَتَهُ فَجَلَسَ أَبُو ثَعْلَبَةَ فَقَالَ حُذَيْفَةُ.. قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ تَكُونُ النُّبُوَّةُ فِيكُمْ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ تَكُونَ ثُمَّ يَرْفَعُهَا إِذَا شَاءَ أَنْ يَرْفَعَهَا ثُمَّ تَكُونُ خِلَافَةٌ عَلَى مِنْهَاجِ النُّبُوَّةِ فَتَكُونُ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ تَكُونَ ثُمَّ يَرْفَعُهَا إِذَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ يَرْفَعَهَا ثُمَّ تَكُونُ مُلْكًا عَاضًّا فَيَكُونُ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ يَكُونَ ثُمَّ يَرْفَعُهَا إِذَا شَاءَ أَنْ يَرْفَعَهَا ثُمَّ تَكُونُ مُلْكًا جَبْرِيَّةً فَتَكُونُ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ تَكُونَ ثُمَّ يَرْفَعُهَا إِذَا شَاءَ أَنْ يَرْفَعَهَا ثُمَّ تَكُونُ خِلَافَةً عَلَى مِنْهَاجِ النُّبُوَّةِ ثُمَّ سَكَتَ.. رواه أحمد وصححه الألباني.
روي أبو داوود بسند صحيح عَنْ ضَمْرَةَ بْنِ حَبِيبٍ أَنَّ ابْنَ زُغْبٍ الْإِيَادِيَّ حَدَّثَهُ قَالَ نَزَلَ عَلَيَّ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ حَوَالَةَ الْأَزْدِيُّ فَقَالَ لِي وَإِنَّهُ لَنَازِلٌ عَلَيَّ فِي بَيْتِي بَعَثَنَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حَوْلَ الْمَدِينَةِ عَلَى أَقْدَامِنَا لِنَغْنَمَ فَرَجَعْنَا وَلَمْ نَغْنَمْ شَيْئًا وَعَرَفَ الْجَهْدَ فِي وُجُوهِنَا فَقَامَ فِينَا فَقَالَ اللَّهُمَّ لَا تَكِلْهُمْ إِلَيَّ فَأَضْعُفَ وَلَا تَكِلْهُمْ إِلَى أَنْفُسِهِمْ فَيَعْجِزُوا عَنْهَا وَلَا تَكِلْهُمْ إِلَى النَّاسِ فَيَسْتَأْثِرُوا عَلَيْهِمْ .. وفي رواية عند أحمد زيادة:ثُمَّ قَالَ لَيُفْتَحَنَّ لَكُمْ الشَّامُ وَالرُّومُ وَفَارِسُ أَوْ الرُّومُ وَفَارِسُ حَتَّى يَكُونَ لِأَحَدِكُمْ مِنْ الْإِبِلِ كَذَا وَكَذَا وَمِنْ الْبَقَرِ كَذَا وَكَذَا وَمِنْ الْغَنَمِ حَتَّى يُعْطَى أَحَدُهُمْ مِائَةَ دِينَارٍ فَيَسْخَطَهَا .. ثُمَّ وَضَعَ يَدَهُ عَلَى رَأْسِي أَوْ هَامَتِي فَقَالَ يَا ابْنَ حَوَالَةَ إِذَا رَأَيْتَ الْخِلَافَةَ قَدْ نَزَلَتْ الْأَرْضَ الْمُقَدَّسَةَ فَقَدْ دَنَتْ الزَّلَازِلُ وَالْبَلَايَا وَالْأُمُورُ الْعِظَامُ وَالسَّاعَةُ يَوْمَئِذٍ أَقْرَبُ إِلَى النَّاسِ مِنْ يَدَيَّ هَذِهِ إِلـَي رَأْسِكَ.. صححه الألباني
·      ثم يتولى المهدي قيادة جيوش المسلمين و يدخل بهم الملحمة الكبرى .
·      أرض الملحمة.. هى بلاد الشام مدينة دمشق!!
·      في حديث رواه أبوالدرداء وصححه الألباني.. قال صلى الله عليه وسلم..يوم الملحمة الكبرى فسطاط المسلمين بأرض يقال لها الغوطة إلى جانب مدينة اسمها دمشق من خير منازل المسلمين يومئذ.
·      وتنزل جيوش الروم لتجعل معسكرها في منطقة تمتد من قرية اسمها الأعماق تابعة لحلب في سوريا حتى قرية اسمها دابق تابعة لأنطاكية في تركيا.
·      أخبر النبي صلى الله عليه و سلم في حديثه.. عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ لَا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يَنْزِلَ الرُّومُ بِالْأَعْمَاقِ أَوْ بِدَابِقٍ فَيَخْرُجُ إِلَيْهِمْ جَيْشٌ مِنْ الْمَدِينَةِ مِنْ خِيَارِ أَهْلِ الْأَرْضِ يَوْمَئِذٍ فَإِذَا تَصَافُّوا قَالَتْ الرُّومُ خَلُّوا بَيْنَنَا وَبَيْنَ الَّذِينَ سَبَوْا مِنَّا نُقَاتِلْهُمْ فَيَقُولُ الْمُسْلِمُونَ لَا وَاللَّهِ لَا نُخَلِّي بَيْنَكُمْ وَبَيْنَ إِخْوَانِنَا فَيُقَاتِلُونَهُمْ فَيَنْهَزِمُ ثُلُثٌ لَا يَتُوبُ اللَّهُ عَلَيْهِمْ أَبَدًا وَيُقْتَلُ ثُلُثُ هُمْ أَفْضَلُ الشُّهَدَاءِ عِنْدَ اللَّهِ وَيَفْتَتِحُ الثُّلُثُ لَا يُفْتَنُونَ أَبَدًا فَيَفْتَتِحُونَ قُسْطَنْطِينِيَّةَ..(مسلم(.
·      وفي لفظ آخر من حديث أبي هريرة رضي الله عنه (أيضا عند مسلم).. أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال.. لا تقوم الساعة حتى ينزل الروم بالأعماق أو بدابق.. فيخرج إليهم جيش من المدينة من خيار أهل الأرض يومئذ.. فإذا تصافوا قالت الروم: خلوا بيننا وبين الذين سَبوا منا نقاتلهم.. فيقول المسلمون: لا والله لا نخلي بينكم وبين إخواننا.. فيقاتلوهم فيهزم ثلث لا يتوب الله عليه أبداً.. ويقتل ثلثهم أفضل الشهداء عند الله.. ويفتتح الثلث لا يفتنون أبداً.. فيفتحون قسطنطينية.. فبينما هم يقتسمون الغنائم قد علقوا سيوفهم بالزيتون إذ صاح فيهم الصريخ أن الدجال قد خلفكم في أهليكم؛ فيخرجون، وذلك باطل، فإذا جاؤوا الشام خرج فبينما يعدون للقتال يسوون الصفوف أقيمت الصلاة؛ فينزل عيسى بن مريم صلى الله عليه وسلم فأمهم.. فإذا رآه عدو الله ذاب كما يذوب الملح في الماء.. فلو تركه لانذاب حتى يهلك ولكن يقتله الله بيده فيريهم دمه في حربته.
·      إذا.. الملحمة الكبرى تقع على أرض سوريا وتنتهي في سهل مجيدو في فلسطين.
·      كما ورد أيضا في أحداث الملحمة الكبرى.. ما رواه مسلم عَنْ يُسَيْرِ بْنِ جَابِرٍ قَالَ.. هَاجَتْ رِيحٌ حَمْرَاءُ بِالْكُوفَةِ فَجَاءَ رَجُلٌ لَيْسَ لَهُ هِجِّيرَى إِلَّا يَا عَبْدَ اللَّهِ بْنَ مَسْعُودٍ جَاءَتْ السَّاعَةُ قَالَ فَقَعَدَ وَكَانَ مُتَّكِئًا فَقَالَ إِنَّ السَّاعَةَ لَا تَقُومُ حَتَّى لَا يُقْسَمَ مِيرَاثٌ وَلَا يُفْرَحَ بِغَنِيمَةٍ ثُمَّ قَالَ بِيَدِهِ هَكَذَا وَنَحَّاهَا نَحْوَ الشَّأْمِ فَقَالَ عَدُوٌّ يَجْمَعُونَ لِأَهْلِ الْإِسْلَامِ وَيَجْمَعُ لَهُمْ أَهْلُ الْإِسْلَامِ قُلْتُ الرُّومَ تَعْنِي قَالَ نَعَمْ وَتَكُونُ عِنْدَ ذَاكُمْ الْقِتَالِ رَدَّةٌ شَدِيدَةٌ فَيَشْتَرِطُ الْمُسْلِمُونَ شُرْطَةً لِلْمَوْتِ لَا تَرْجِعُ إِلَّا غَالِبَةً فَيَقْتَتِلُونَ حَتَّى يَحْجُزَ بَيْنَهُمْ اللَّيْلُ فَيَفِيءُ هَؤُلَاءِ وَهَؤُلَاءِ كُلٌّ غَيْرُ غَالِبٍ وَتَفْنَى الشُّرْطَةُ ثُمَّ يَشْتَرِطُ الْمُسْلِمُونَ شُرْطَةً لِلْمَوْتِ لَا تَرْجِعُ إِلَّا غَالِبَةً فَيَقْتَتِلُونَ حَتَّى يَحْجُزَ بَيْنَهُمْ اللَّيْلُ فَيَفِيءُ هَؤُلَاءِ وَهَؤُلَاءِ كُلٌّ غَيْرُ غَالِبٍ وَتَفْنَى الشُّرْطَةُ ثُمَّ يَشْتَرِطُ الْمُسْلِمُونَ شُرْطَةً لِلْمَوْتِ لَا تَرْجِعُ إِلَّا غَالِبَةً فَيَقْتَتِلُونَ حَتَّى يُمْسُوا فَيَفِيءُ هَؤُلَاءِ وَهَؤُلَاءِ كُلٌّ غَيْرُ غَالِبٍ وَتَفْنَى الشُّرْطَةُ فَإِذَا كَانَ يَوْمُ الرَّابِعِ نَهَدَ إِلَيْهِمْ بَقِيَّةُ أَهْلِ الْإِسْلَامِ فَيَجْعَلُ اللَّهُ الدَّبْرَةَ عَلَيْهِمْ فَيَقْتُلُونَ مَقْتَلَةً إِمَّا قَالَ لَا يُرَى مِثْلُهَا وَإِمَّا قَالَ لَمْ يُرَ مِثْلُهَا حَتَّى إِنَّ الطَّائِرَ لَيَمُرُّ بِجَنَبَاتِهِمْ فَمَا يُخَلِّفُهُمْ حَتَّى يَخِرَّ مَيْتًا فَيَتَعَادُّ بَنُو الْأَبِ كَانُوا مِائَةً فَلَا يَجِدُونَهُ بَقِيَ مِنْهُمْ إِلَّا الرَّجُلُ الْوَاحِدُ فَبِأَيِّ غَنِيمَةٍ يُفْرَحُ أَوْ أَيُّ مِيرَاثٍ يُقَاسَمُ.
·      ثم تفتح القسطنطينية.. كما جاء في أحاديثه صلى الله عليه و سلم.. وقد فـُتحت القسطنطينية علي يد محمد الفاتح.. وسقطت ثانية علي يد أتاتورك.. ثم يفتحها الله قبل رومية (روما) علي يد المهدي .
·      عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ سَمِعْتُمْ بِمَدِينَةٍ جَانِبٌ مِنْهَا فِي الْبَرِّ وَجَانِبٌ مِنْهَا فِي الْبَحْرِ قَالُوا نَعَمْ يَا رَسُولَ اللَّهِ قَالَ لَا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يَغْزُوَهَا سَبْعُونَ أَلْفًا مِنْ بَنِي إِسْحَقَ فَإِذَا جَاءُوهَا نَزَلُوا فَلَمْ يُقَاتِلُوا بِسِلَاحٍ وَلَمْ يَرْمُوا بِسَهْمٍ قَالُوا لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَاللَّهُ أَكْبَرُ فَيَسْقُطُ أَحَدُ جَانِبَيْهَا قَالَ ثَوْرٌ لَا أَعْلَمُهُ إِلَّا قَالَ الَّذِي فِي الْبَحْرِ ثُمَّ يَقُولُوا الثَّانِيَةَ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَاللَّهُ أَكْبَرُ فَيَسْقُطُ جَانِبُهَا الْآخَرُ ثُمَّ يَقُولُوا الثَّالِثَةَ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَاللَّهُ أَكْبَرُ فَيُفَرَّجُ لَهُمْ فَيَدْخُلُوهَا فَيَغْنَمُوا.
·      ثم يفتحون روما (رومية) قبل خروج الدجال.
قال صلى الله عليه و سلم.. تَغْزُونَ جَزِيرَةَ الْعَرَبِ فَيَفْتَحُهَا اللَّهُ ثُمَّ فَارِسَ فَيَفْتَحُهَا اللَّهُثُمَّ تَغْزُونَ الرُّومَ فَيَفْتَحُهَا اللَّهُ ثُمَّ تَغْزُونَ الدَّجَّالَ فَيَفْتَحُهُ اللَّهُ قَالَ فَقَالَ نَافِعٌ يَا جَابِرُ لَا نَرَى الدَّجَّالَ يَخْرُجُ حَتَّى تُفْتَحَ الرُّومُ..(مسلم).
·      ومعنى هذا أنه في وقت تكون الملحمة الكبرى قد قاربت من نهايتها يكون هناك جماعة من المسلمين الموحدين يفتحون أوروبا بلا سلاح ولا قتال.. فكل ما يفعلونه هو أنهم كلما أتوا على مدينة قالوا لا اله الا الله و الله أكبر فيفتحها الله لهم.
·      وبعد فتحهم القسطنطينية وروما ينشغل المسلمون بجمع الغنائم بعد انتصارهم فيأتيهم الصريخ الذي يخبرهم أن الدجال قد خلفهم في أهليهم.. والدليل على وقوع هذه الأحداث في نفس الوقت هو ما جاء في حديثه صلى الله عليه و سلم ..عَنْ مُعَاذِ بْنِ جَبَلٍ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عُمْرَانُ بَيْتِ الْمَقْدِسِ خَرَابُ يَثْرِبَ وَخَرَابُ يَثْرِبَ خُرُوجُ الْمَلْحَمَةِ وَخُرُوجُ الْمَلْحَمَةِ فَتْحُ الْقُسْطَنْطِينِيَّةِ وَفَتْحُ الْقُسْطَنْطِينِيَّةِ خُرُوجُ الدَّجَّالِ..(صححه الألباني).
·      وفي روايةٍ زيادة.. ثُمَّ ضَرَبَ عَلَى فَخِذِهِ أَوْ عَلَى مَنْكِبِهِ ثُمَّ قَالَ إِنَّ هَذَا لَحَقٌّ كَمَا أَنَّكَ قَاعِد..(رواه أحمد وأبو داوود وحسنه الألباني).. ففي بقية حديث عبدالله بن مسعود.. فَبِأَيِّ غَنِيمَةٍ يُفْرَحُ أَوْ أَيُّ مِيرَاثٍ يُقَاسَمُ؟ُ فبينما هم كذلك إذ سمعوا ببأس هو أكبر من ذلك فجاءهم الصريخ إن الدجال قد خلفهم في ذراريهم.. فيرفضون ما في أيديهم ويقبلون فيبعثون عشرة فوارس طليعة..قال صلى الله عليه وسلم.. إني لأعرف أسماءهم وأسماء آبائهم وألوان خيولهم.. هم خير فوارس على ظهر الأرض يومئذ.. أخرجه أحمدومسلم.
·      أى أنه.. عندما يصل العشرة فوارس الذين ذكرهم صلى الله عليه و سلم إلى بلاد الشام يخرج الدجال لتبدأ قصته!!
·      غدا بمشيئة الله نجيب عن سؤال (هل إقتربت ملحمة الأسكندرية؟) .. أطيب تحياتى (جمال سلامة الجندي).

الاثنين، 29 أبريل 2019

سلسلة ملحمة الأسكندرية مقال رقم (7/3)


صباح الخير على الشرفاء أصحاب العقول المستنيرة.. إلى كل متشوق إلى العلوم والمعارف.. بمناسبة أعياد تحرير سيناء.. ابدأ مع حضراتك سلسلة قصيرة عن (ملحمة الأسكندرية) المقال رقم (3/7).. فعلى الله أتوكل
·      مقال اليوم.. عن الملحمة الكبرى من وجهة نظر أهل الكتاب وعلاقتها بما يحدث على أرض الواقع.
·      فى المقال السابق.. ذكرت لحضراتكم حديث نبينا صلى الله عليه وسلم (لن تقوم الساعة.. حتى تروا أموراً يتفاقم شأنها في أنفسكم وتساءلون بينكم هل كان نبيكم ذكر لكم منها ذكرا).
·      وذكرنا أن هذه العبارة الخطيرة والهامة  جاءت في نهاية خطبة طويلة استعرض فيها صلى الله عليه وسلم ملاحم وفتن آخر الزمان والأحداث العظام التي تسبق قيام الساعة (الخطبة موجودة في مسند الإمام أحمد وفي غيره ايضا).
·      إن ما نراه اليوم من أهوال وأمور عظيمة جعلت الكثير من الناس تلوذ بعلم آخر الزمان وأحاديث آخر الزمان لعلهم يجدون فيهما ما يزيل حيرتهم ويبعث فى نفوسهم السكينة والطمئنينة !!
·      وقلت لكم.. أن علم آخر الزمان استخرجه اليهود من التوراة وسجلوه فى التلمود.. كما استخرجة سيدنا على بن ابى طالب من القرآن وسجله فى الجفر.. كما أن علماء الحديث استخلصوا وصنفوا احاديث ملاحم وفتن آخر الزمان.

·      سامحونى لأن المقال طويل لأنى أردت أن يكون متكامل.
·      وفى هذه الأيام نجد كثيرا من الناس يطرحون العديد من الأسئلة (وهذا حقهم).. لكنهم للأسف يطرحونها على ائمة الضلال وتجار الدم والدين والأوطان.. الذين يضللون الشباب بإجابات تصب فى مصلحتهم ومصلحة اسيادهم الذين يسيطرون عليهم بالمال والفضائح وغيره.. ومن تلك الأسئلة ما يلى :
1)         هل ذكر لنا سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم شيئاً عن المحاربين أصحاب الرايات السود؟.. الإجابة (نعم).
2)         هل هم إرهابيون و خوارج ضالين؟ .. أم هل هم على للحق ؟.. الإجابة (هم إرهابيون وخوارج ضالين).
3)         هل نأتيهم ولو حبواً ؟.. أم نحاربهم وطوبى لمن قتلهم؟.. أم نلزم الحياد وعدم التدخل؟.. الإجابة (نحاربهم).
4)         هل ما يحدث الآن في أرض العرب هو ربيع ثوري أم هو مؤامرة ؟.. الإجابة (مؤامرة كبرى).
5)         وما هي علاقة الماسون والصهاينة بهذة المؤامرة الكبرى التى تجري الآن علي الساحه العربية والاسلامية؟
6)         وما علاقة ذلك بالثورات والانقلابات التي اجتاحت الوطن العربي؟ .. ولماذا؟.. وأي غايه يستهدفون؟
7)         هل ذكر نبينا صلى الله عليه وسلم شيئاً عن زوال أمريكا أو إسرائيل ؟.. الإجابة (نعم.. والقرآن والتوراة أيضا).
8)         ماهى الملحمة الكبرى (حرب نهاية الزمان) من وجهة نظر أهل الكتاب وعلاقتها بما يحدث بعالمنا اليوم؟

·      العجيب والغريب.. أن الرد على ماسبق موجود فى القرآن والسنه النبوية!!
·      كما أنه موجود في كتب الماسون والصهاينة.. ومن خلال الربط بينهم وبين ما هو موجود في التوراة والتلمود والانجيل.. وأيضا من خلال معتقدات الماسونوآراء كبار ساسة الغرب.
·      والآن.. تدبروا سورة الإسراء.. قال تعالي (وَقَضَيْنَا إِلَى بَنِي إسْرائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوّاً كَبِيراً (4) فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ أُولاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَاداً لَنَا أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُوا خِلالَ الدِّيَارِ وَكَانَ وَعْداً مَفْعُولاً (5) ثُمَّ رَدَدْنَا لَكُمْ الْكَرَّةَ عَلَيْهِمْ وَأَمْدَدْنَاكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَجَعَلْنَاكُمْ أَكْثَرَ نَفِيراً (6) إِنْ أَحْسَنتُمْ أَحْسَنتُمْ لأَنفُسِكُمْ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الآخِرَةِ لِيَسُوءُوا وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُوا الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُوا مَا عَلَوْا تَتْبِيراً (7) عَسَى رَبُّكُمْ أَنْ يَرْحَمَكُمْ وَإِنْ عُدْتُمْ عُدْنَا وَجَعَلْنَا جَهَنَّمَ لِلْكَافِرِينَ حَصِيراً إِنَّ هَذَا الْقُرْآنَ يَهْدِي لِلَّتِي هِيَ أَقْوَمُ وَيُبَشِّرُ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْراً كَبِيراً (9)).
·      ولو نظرنا اليوم لوجدنا أن اليهود قد علو علوا كبيرا..واصبحوا اكثر نفيرا وعتادا وتفوقوا تكنولوجيا.. وهم الان اكثر أمنا علي الارض بعد ان تهاوت انظمة الدول المجاورة التي كانت تمثل تهديدا لهم.
·      كما أصبح اليهود في علو ما بعده علو.. اذ أحكموا قبضتهم علي التجاره العالميه والبنوك.. وأصبحت لهم اليد العليا في السياسة الأمريكية والغربية بل والعالمية أيضا .
·      كلنا يعلم أن النصاري يكرهون اليهود من قديم الزمان بسبب اتهامهم بقتل المسيح عليه السلام!!

·      لماذا بدل النصارى الكره إلى حب جارف لإسرائيل وعلي حساب العرب والقدس تحديدا.. ما هوالسر؟!!
1)    بدأت القصه منذ القرن السادس عشر الميلادي عندما حاول الألماني مارتن لوثر ادخال اليهود الي النصرانيه فدعا الي محبتهم والتقرب إليهم محببا الي الشعوب النصرانيه ما ورد في توراتهم المحرفه من أنهم شعب الله المختار!!
2)    استغل اليهود ذلك ونشروا تعاليمهم التوراتيه وعلوم الآخرة.. محاولين تهويد النصاري!!
3)    غضب مارتن لوثر وانقلب عليهم قبل موته.. ودعا الي القضاء عليهم لفسادهم.
4)    وهذا سبب تعذيب الألمان لليهود واحراقهم وتشريدهم (المحرقة) في القرن العشرين.
5)    لكن بقى الغرب على التصور الأول لمارتن لوثر.. الأمر الذي نتج عنه وعد بلفور بإنشاء وطن قومي لليهود علي أرض فلسطين عام1917م.. ابان الحرب العالميه الأولي.

·      ولكن.. ما هو السر وراء اختيار اليهود للقدس.. ومساعده الغرب الصليبي المستميت لهم ؟
1)    السر.. ما كتبوه في توراتهم أن فلسطين هي أرض الميعاد التي يستعاد فيها ملك اليهود علي يد مسيحهم المنتظر.. الذي يأتي بعد هدم الأقصي وبناء الهيكل.. وتقديم بقرة كقربان فتنزل نارا من السماء تلتهمها و ينزل مسيحهم المتنتظر.
2)    وأن هذا المسيح سوف يأتي بعد ستة أو سبعة قرون من تاريخ المحرقة الالمانية لتكون مبررا لحرب هرمجدون العالمية النووية التي وردت عندهم في سفر الرؤيا.
3)    وفى الانجيل (وجمعت الأرواح الشيطانية جيوش العالم كلها في مكان يسمي هرمجدون).. وهو لفظ عبري معناه جبل مجيدو أو سهل مجيدوا (منطقة بفلسطين بين تل أبيب وبيت المقدس) .
4)    وفي كتاب (البعد الديني في السياسة الأمريكية)..ذكر الكاتب أن سبعه من رؤساء أمريكا يؤمنون بمعركة هرمجدون.
5)    وقال رونالد ريجان رئيس أمريكا الأسبق (ان هذا الجيل بالتحديد هو الجيل الذي سيري هرمجدون).
6)    وقالت الكاتبة الأمريكية (جريس هالسل) مؤلفة كتاب النبوءة والسياسة (اننا نؤمن كمسيحيين أن تاريخ الانسانية سوف ينتهي بمعركة هرمجدون.. والتى سوف تتوج بعودة المسيح الذي سيحكم علي الأحياء والأموات علي حد سواء).
7)    وفي سفر حزقيال.. في هذه المعركة سيهلك ثلثي اليهود..وسيحتاجون الي 7 أشهر لدفن موتاهم قبل أن ينظفوا الأرض.
8)    وفي انجيل لوقا.. قول المسيح (ساّتي أيضا وآخذكم.. لتكن احقاؤكم ممنطقة.. وسرجكم موقدة..وأنتم مثل أناس ينتظرون سيدهم حتي يرجع من العرس.. حتي اذا جاء وقرع يفتحون له.. طوبي للعبيد الذين ينتظرون سيدهم يجدهم ساهرين).

·      وقد تحدد عند أهل الكتاب أن هذه الحرب العالمية النووية قد آن أوانها لإفناء ثلث العالم علي النحو التالى:
1)    في سفر دنيال.. فسمعت قدوس واحد لفلان المتكلم.. الي متي الرؤيا من جهة المحرقة الدائمة.. ومعصية الخراب لبذل القدس والجند مدوسين؟.. فقال لي: الي الفين وثلاث مئه صباح ومساءفيتبرأ القدس.
2)    وفي الطبعة الكاثوليكية(الي ألفين وثلاثة مئة مساء وصباح ثم ترد الي القدس حقوقه).. ويحسبونمن عند المحرقة التي بدأها الألمان لحرق اليهود.. وكانوا يقولون أن الحرب ستكون عام2012.. لكن ذلك في علم الغيب وليس بحساباتهم.
·      لكن.. ماذاسيحدث للمسلمين فى هذه الحرب الكونية ؟
·      عن نعيم بن حماد بسنده عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه.. عن النبي صلي الله عليه وسلم قال (ويثب الروم علي مابقي في بلادهم من العرب فيقتلونهم حتي لايبقي بأرض الروم عربي ولا عربية ولا ولد عربي الا قتل).

·      من هذا يتضح أن هذهالحرب يؤمن بها النصاري واليهود من خلال معتقداتهم !!
·      والسؤال.. لماذا هذا التطابق والتوافق؟.. وما علته ؟.. وماذا ترتب عليه؟
1)    نعلم أن النصاري يؤمنون بالتوراة (العهد القديم).. كما يؤمنون بالانجيل (العهد الجديد).
2)    كما نؤمن نحن المسلمون بالكتب السماوية الثلاث التوراة والانجيل والقراّن.. وأن بعض كتب السنة عندنا تقول أن الذي يأتي نهاية الزمان معاصرا للمسيح عيسي عليه السلام لقتل الدجال هو المهدي المنتظر.
3)    والماسون يقدسون ما يسمى بالقادمون نهاية الزمان من (الأديان الثلاثة).. لتضمن ولاء أعضائها للحركة الصهيونية ومساعدتهم علي تنفيذ مخططهم في بناء الهيكل علي أنقاض المسجد الأقصي لينزل مسيح اليهود.
4)    واليمين المسيحي المتطرف لم يجد غضاضة في قبول هذا الأمر لأنهم يعتقدون أن الذي سينزل هو المسيح عيسي بن مريم عليه السلام.. فلا بأس من مساعده اليهود وعندما ينزل مسيحهم سيقبلون به كلاهما.
5)    ومن أجل هذا قامت الحركة الصهيونية علي التوغل في السياسات الداخلية لتقوم بتعيين أعضاء ماسون علي كراسي عرش الحكومات التي تؤيد هذا الاتجاه في البلاد العربية وغيرها منذ زمن بعيد وإلي الآن!!
·      إن حكماء صهيون (الماسون) يضعون أنفسهم فوق كل البشر.. فهم يفرضون سياستهم على حكام العالم.. ومن لم ينصياع يغتالونه مثل كينيدى.. أو يدبرون له فضيحة سياسية مثل نيكسون..أو فضيحة جنسية مثل بيل كلينتون.
·      فهم من يدبرون الفتن والثورات والانقلابات والحروب الأهلية.. وهذا ما يشرح للجميع الواقع الذي نراه اليوم فى ان كل ثورة عربية في دولتها.. حيث لا نجد لأى ثورة قائد يقودها لبر الأمان.
·      وكل الأحداث ترتبط بآخر الزمان وظهور المهدي المنتظر.. فشرط ظهور الدجال هو سعي اليهود لخراب في الأرض.
·      فاليهود هم من وراء محاولة خراب مصرعن طريق حرب المياه بالإتفاق مع دول حوض النيل.
·      وهناك حديث نبوي يشرح هذا.. قال القرطبي عن حذيفة بن اليمان عن النبي صلى الله عليه وسلم.. أنه قال (ويبدأ الخراب في أطراف الأرض حتي تخرب مصر.. ومصر آمنة من الخراب حتى تخرب البصرة.. وخراب البصرة من الغرق.. وخراب مصر من جفاف النيل.. وخراب مكة والمدينة من الجوع.. وخراب اليمن من الجراد.. وخراب الأبلة من الحصار.. وخراب فارس من الصعاليك.. وخراب الترك من الديلم.. وخراب الديلم من الأرمن.. وخراب الأرمن من الخزر.. وخراب الخزر من الترك.. وخراب الترك من الصواعق.. وخراب السند من الهند.. وخراب الهند من الصين.. وخراب الصين من الرمل.. وخراب الحبشة من الرجفة.. وخراب الزوراء من السفياني.. وخراب الروحاء من الخسف .. وخراب العراق من القتل).

·      وعن أسماء بنت يزيد الأنصارية رضى الله عنها قالت.. كان رسول الله صلى الله عليه و سلم فى بيتى وذكر الدجال فقال.. ان بين يديه ثلاث سنين.. سنة تمسك السماء ثلث قطرها والأرض ثلث نباتها.. وفى الثانية تمسك السماء ثلثى قطرها والأرض ثلثى نباتها.. وفى الثالثة تمسك السماء قطرها كله والأرض نباتها كله.. فلا يبقى ذات ضرس ولا ذات ظلف من البهائم الا هلكت.. الحديث رواه الامام أحمد و أبو داود و صححه الألباني.

·      من هنا نؤكد أن الماسونية الصهيونية وراء منع ثلث حصة مصر من النيل.. وهي وراء الثورات والانقلابات وبقاء الأنظمة بلا قيادة.. وهي وراء خراب بيت المقدس لبناء الهيكل.. ويبدوا أنها ستكون وراء اغراق البصرة.
·      و أنها خلف كل خراب تمهيدا لنزول الدجال (عندهم المسيح المخلص).. والذي يعتقد النصاري أنه (المسيح عيسي بن مريم).. فتوافقت الارادة الصليبية معالصهيونية ومع من عاونهم ويعاونهم من اعضاء ماسون القيادات العربية.

·      إن كلام جورج بوش الابن عن بداية الحملات الصليبية ابان حربه علي العراق كمقدمة تلاها قوله أنه في حاجة لمساهمة ثمانون دولة للحرب علي الارهاب (الاسلام) واليكم الحديث التالى (لاحظوا الجملة الاخيرة):
·      عن ابن حماد.. تصالحون الروم عشر سنين صلحا آمنا.. يوفون لكم سنتين ويغدرون في الثالثة.. أو يفون أربعا ويغدرون في الخامسة.. فينزل جيش منكم في مدينتهم.. فتنفرون أنتم وهم إلىعدو من ورائهم فيفتح الله لكم.. فتسرون بما أصبتم من أجر وغنيمة.. فتنزلون في مرج ذي تلول فيقول قائلكم الله غلب.. ويقول قائلهم الصليب غلب.. فيتداولونها ساعة فيغضب المسلمون.. وصليبهم منهم غير بعيد.. فيثور مسلم إلى صليبهم فيدقه.. فيثورون إلى كاسر صليبهم فيضربون عنقه.. فتثور تلك العصابة من المسلمين إلى أسلحتهم وتثور الروم إلى أسلحتهمفيقتتلون.. فيكرم الله تلك العصابة من المسلمين فيستشهدون.. فيأتون ملكهم فيقولون قد كفيناك حد العرب وبأسهم فماذا تنتظر؟ .. فيجمع لكم حمل امرأة ثم يأتيكم في ثمانين غاية تحت كل غاية اثنا عشر ألف.. أي أن عدتهم حينئذ تسعمائة وستون ألفا.
·      وعليه فإن الحرب في ليبيا سيعقبها حروب أخري الي أن تنزل الروم بدابق بالأعماق بأرض الشام بين حلب وأنطاكية (والله أعلم).
·      وإليكم الحديث التالى.. حدثني زهير بن حرب.. حدثنا معلى بن منصور..حدثنا سليمان بن بلال.. حدثنا سهيل عن أبيه.. عن أبي هريرة.. أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال (لا تقوم الساعة حتى ينزل الروم بالأعماق أو بدابق.. فيخرج إليهم جيش من المدينة من خيار أهل الأرض يومئذ.. فإذا تصافوا قالت الروم خلوا بيننا وبين الذين سبوا منا نقاتلهم.. فيقول المسلمون لا والله لا نخلي بينكم وبين إخواننا.. فيقاتلونهم فينهزم ثلث لا يتوب الله عليهم أبدا.. ويقتل ثلث هم أفضل الشهداء عند الله.. ويفتتح الثلث لا يفتنون أبدا.. فيفتتحون قسطنطينية.. فبينما هم يقتسمون الغنائم قد علقوا سيوفهم بالزيتون إذ صاح فيهم الشيطان إن الدجال قد خلفكم في أهليكم فيخرجون وذلك باطل.. فإذا جاءوا الشام خرج.. فبينما هم يعدون للقتال يسوون الصفوف إذ أقيمت الصلاة فينزل عيسى ابن مريم صلى الله عليه وسلم فأمهم.. فإذا رآه عدو الله ذاب كما يذوب الملح في الماء.. فلو تركه لانذاب حتى يهلك ولكن يقتله الله بيده فيريهم دمه في حربته).

·      يا علماء الأمة.. أفيدوا الناس واشرحوا لهم.. لا تتركوهم فى بحر متلاطم.
·      أرجوكم تدبروا هذه الجملة.. (هذه فتن قد أظلت كجباه البقر يهلك فيها أكثر الناس إلا من كان يعرفها قبل ذلك)!!
·      مرة أخرى سامحونى لأن المقال طويل وعذري أنى أردت أن يكون متكامل.
·      نلتقى غدا بمشيئة الله مع (الملحمة الكبرى من منظور الإسلام).. أطيب تحياتى (جمال سلامة الجندى).