الجمعة، 10 يناير 2020

الاعجاز القرآنى.. الأبحاث العلمية الحديثة تؤكد الأسرار القرآنية السبعة لكشف كذب البشر


بسم الله الشافى المعافى أدعو الله أن يتقبل منى منكم كل الطاعات.. وجمعة مباركة!!
وموضوع اليوم (الأبحاث العلمية الحديثة تؤكد الأسرار القرآنية السبعة لكشف كذب البشر)
جميع الحقوق محفوظة @ https://www.facebook.com/gamal.salama.5494
·      --------------------------------------------------
·      على مدى أيام الجمع الماضيات كتبت لحضراتكم عن الإعجاز فى للعديد من المخلوقاته التى خلقها وذكرها رب العزة سبحانه فى قرآنه الكريم كالحيوانات والطيور والحشرات والزواحف.. واليوم نبدا على بركة الله مقالات دينية متنوعة، فأهلا ومرحبا بأى اسئلة مقترحه تناسب أيام الجمع.
·      وموضوع اليوم عن (الأبحاث العلمية الحديثة تؤكد الأسرار القرآنية السبعة لكشف كذب البشر)
·      عندما راقب العلماء بالتصوير السريع تقاسيم وجه أشخاص يكذبون أثناء تحدثهم بصدق، ما يلي:
1.   ظهور ملامح محددة على الوجهه أثناء الكذب تختلف عن ملامح الوجه فى حالة الصدق.. وهذه الملامح سريعة جداً ولا تدركها العين البشرية.. وقد تأكد لهم ذلك عندما قاموا بإبطاء الصور، تبين لهم تغير ملامح الوجه بشكل واضح أثناء الكذب.
·      وهنا نتذكر قوله سبحانه عن المنافقين (وَلَوْ نَشَاء لأَرَيْنَاكَهُمْ فَلَعَرَفْتَهُم بِسِيمَاهُمْ).. أي أن الله سبحانه لو شاء لجعل نبيَّه يرى كذب المنافقين من خلال تقاسيم وجوههم (سيماهم).

2.   وقد أظهرات تحاليل التغيرات التى  تطرأ على الوجه بسرعة مذهلة، ان التعابير التي تظهر على الوجه في حالة الكذب تختلف عن تلك التعابير التي تظهر في حالة الغضب وتلك التي تظهر في حالة الإحساس بالذنب وهكذا.
·      وهنا نتذكر قوله سبحانه (وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِمْ آَيَاتُنَا بَيِّنَاتٍ تَعْرِفُ فِي وُجُوهِ الَّذِينَ كَفَرُوا الْمُنْكَر).

3.   وعندما راقب العلماء التسجيلات الصوتية أثناء الكذب وأثناء التحدث بصدق، وجدوا أن اللحظة التي يكذب فيها كانت الترددات الصوتية الصادرة عنه تتغير بشكل واضح.
·      وهنا نتذكر قوله سبحانه (وَلَتَعْرِفَنَّهُمْ فِي لَحْنِ الْقَوْلِ).. واللحن هو التغير الطفيف في الصوت أثناء الكلام.

4.   وقد أكدت تجارب العلماء ان مركز الكذب يقع في أعلى ومقدمة الدماغ.. قال تعالى (نَاصِيَةٍ كَاذِبَةٍ خَاطِئَةٍ).
5.   وقد وجد العلماء أن المعلومات تختزن فى الدماغ.. وهكذا فإن الإنسان عندما يكذب بلسانه فإنه يقول عكس ما يختزنه من معلومات.. قال سبحانه عن المنافقين (يَقُولُونَ بِأَلْسِنَتِهِمْ مَا لَيْسَ فِي قُلُوبِهِمْ). 

6.   وبعد المسح المغنطيسي  MRI رصد العلماء حركة الدم في الخلايا العصبية للدماغ، فوجدوا أن منطقة الناصية تنشط بشكل كبير أثناء الكذب.. وأن عملية الكذب تتطلب إسرافاً في الطاقة.
·      وهذا يؤكد أن الإنسان عندما يكون صادقاً لا يصرف أي طاقة تُذكر من دماغه، ولكنه عندما يكذب فإنه يصرف طاقة كبيرة.. لهذا أمرنا بالصدق فى قوله تعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَكُونُوا مَعَ الصَّادِقِينَ).

7.   وآخر الأبحاث العلمية الألمانية تؤكد أن الكذب منتشر في عالم الحيوانات والطيور.
·      قال تعالى (وَمَا مِنْ دَابَّةٍ فِي الْأَرْضِ وَلَا طَائِرٍ يَطِيرُ بِجَنَاحَيْهِ إِلَّا أُمَمٌ أَمْثَالُكُمْ مَا فَرَّطْنَا فِي الْكِتَابِ مِنْ شَيْءٍ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِمْ يُحْشَرُونَ).. صدق الله العظيم

·      إن كل النقاط السابقة، يستخدمها العلماء حديثاً فى تجارب تهدف إلى اختراع جهاز لكشف الكذب.. فسبحان الذى قال (أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ ۚ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافًا كَثِيرًا) صدق الله العظيم.
·      ------------------------------------------------
·      أتمنى أن أكون قد استطعت تبسيط الموضوع.. إلى لقاء الجمعة القادمة بمشيئة الله لكم أطيب تحياتى.
·      جميع الحقوق محفوظة @ https://www.facebook.com/gamal.salama.5494

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق