الخميس، 12 سبتمبر 2019

ما هى أصناف وأنواع الجن ومن هم ملوكهم؟؟؟... وما هى أسباب اقتران الشيطان بالإنسان؟؟؟


بسم الله الشافى المعافى.. بسم الله الَّذِي عَلَّمَ الْإِنسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ.. بسم الذى علم آدم الأسماء كلها.. أطرح  على حضراتكم الرد على الأسئلة والاستفسارات التى وصلتنى من الأصدقاء.. وأهلا ومرحبا بأى اسئلة أخرى للأصدقاء.. فعلى الله أتوكل.
·      =============================================

·      لقد طالبنى العديد من الأصدقاء بنشر مقالات للعديد من الأسئلة أتذكر منها ما يلى:-
1.      لماذا أوصانا صلى الله عليه وسلم بأن نأكل 3-5-7 تمرات في الصباح؟؟؟
2.      هل توجد علاقة بين معدن الفضة والشرك بالله؟؟؟
3.      من هم هاروت وماروت الذين علموا الناس السحر؟؟؟
4.      من هم الأنبياء والصالحين الذين عاشوا فى مصر؟؟؟
5.      ما هو ترتيب الأنبياء الذين ذكرتهم الكتب السماوية؟؟؟
6.      نقرأ دائما معلومات متضاربة ومختلفة عن ذو القرنين.. فهل لك أن توضح لنا ذلك بمعلومات مؤكدة؟؟؟
7.      لماذا أوصانا سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بقراءة سورة الكهف كل جمعة؟؟؟
8.      ما هى أصناف وأنواع الجن ومن هم ملوكهم؟؟؟... وما هى أسباب اقتران الشيطان بالإنسان؟؟؟
9.      كم عدد السنين بين سيدنا آدم وسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم (عمر البشرية)؟؟؟
10.  الكذب أصبح سمة الكثير من البشر.. كيف يمكن كشفهم؟؟؟ وكيف يعمل جهاز كشف الكذب؟؟؟
11.  هل أرسل الخليفة العباسي المقتدر بالله حقا أحدا الرحالة لاكتشاف بلاد يأجوج ومأجوج؟؟؟
12.  هل حقا يوجد خلائق قبل سيدنا آدم كانت لهم حضارات؟؟؟... من هم وما هى حضارتهم؟؟؟
13.  الاسلحة المتطوره مثل (التحكم العقلي وسيرن والتلاعب الجيني والاستنساخ... الخ (اسلحة الجيل السابع).. شيرين السيسي
14.  هل السيد البدوي الذى له مقام له مقام فى طنطا خرافة، ولاينتمي للإسلام بشيء؟؟؟.. المحمدي الخميسي
15.  قرأت ان إسرائيل ليس سيدنا يعقوب. ما رأيك؟؟؟.. Mahmoud Moussa

·      واليوم أبدأ على بركة الله بالإجابة عن الثامن (ما هى أصناف وأنواع الجن ومن هم ملوكهم؟؟؟... وما هى أسباب اقتران الشيطان بالإنسان؟؟؟).

·      إجابة السؤال رقم (8) أصناف وأنواع الجن وملوكهم، وهى أسباب اقتران الشيطان بالإنسان
·      كثير من الناس لا يعلمون أن الله قد اسكن الجان الأرض قبل خلق الانسان.. وأن عالم الجن يختلف تماما عن عالم الملائكة وعالم الانس.. فكل منهم خلق مادة مخلقة،  وكل منهم له صفات تختلف صفات عن الأخر.. لكن هناك صفة مشتركة بين عالم الجن وعالم الانس، وهى صفة العقل، أى الادراك والقدرة على اختيار طريق الخير والشر.
·      وإبليس هو أبو الجان، وقد خلقهم الله من نار السموم.. قال تعالى (والجان خلقناههم من قبل من نار السموم).. وفى آية أخرى، خلقهم الله من اللهب المختلط بسواد النار.. قال تعالى ( وخلق الجان من ما رج من نار).
·      أما الانسان، فقد خلقه الله من الطين.. قال تعالى ( قال ما منعك ألا تسجد اذ أمرتك قال أنا خير منه خلقتني من نار وخلقته من طين).. وقال تعالى (فاستفتهم أهم أشد خلقا أم من خلقنا انا خلقناهم من طين لازب).
·      أما الملائكة، فقد خلقهم الله من نور.. قال صلي الله عليه وسلم (خلقت الملائكة من نور، وخلق الجان من مارج من نار، وخلق أدم مما وصف لكم).

·      أنواع الشياطين
1)   عالم شياطين الجــنّ.. وأبوهم ملك كان من الجنّ وهو الملك هاروت.
2)   عالم شياطين الإنس.. وأبوهم كان من الملائكة وهو الملك ماروت فصار إنسان وذريته يعبدون الشياطين.
3)   عالم شياطين البشر.. ذريات رجال من شياطين البشر و أمهاتهم إناث الشياطين.. قال تعالى (وَيَوْمَ يَحْشُرُهُمْ جَمِيعًا يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ قَدِ اسْتَكْثَرْتُم مِّنَ الْإِنسِ ۖ وَقَالَ أَوْلِيَاؤُهُم مِّنَ الْإِنسِ رَبَّنَا اسْتَمْتَعَ بَعْضُنَا بِبَعْضٍ وَبَلَغْنَا أَجَلَنَا الَّذِي أَجَّلْتَ لَنَا ۚ قَالَ النَّارُ مَثْوَاكُمْ خَالِدِينَ فِيهَا إِلَّا مَا شَاءَ اللَّهُ ۗ إِنَّ رَبَّكَ حَكِيمٌ عَلِيمٌ).. صدق الله العظيم

·      أنواع الجن و أصنافهم
أ‌)     ينقسم الجن الى ثلاثة أصناف.. قال صلي الله عليه وسلم (الجن ثلاثة أصناف، فصنف يطير في الهواء، وصنف حيات وكلاب، وصنف يحلون ويضعنون).. وهم مأمورين ومكلفين مثل الإنس.. فهم مأمورين بالتوحيد والعبادة والأيمان والطاعة والبعد عن الظلم والمعاصى وتعدي حدود الله، فمنهم المسلم، ومنهم الكافر.. قال تعالى (وما خلقت الجن والانس الا ليعبدون).

·      هل الجن يأكلون ويشربون؟؟؟
·      إن النبي صلي الله عليه وسلم قد أمر أبي هريرة مرة أن يأتيه بأحجار يستجمر بها، ولا يأتيه بعظم ولا بروثة.. ولما سأل أبو هريرة الرسول عن سر النهي عن العظم و الروثة، قال (هما من طعام الجن).. وقال صلى الله عليه و سلم (أتاني داعي الجن فذهبت معه، فقرأت عليهم القرآن، قال: فانطلق بنا فأرانا آثارهم وآثار نيرانهم، فسألوه الزاد فقال: لكم كل عظم ذكر اسم الله عليه يقع في أيديكم لحما، وكل بعرة علف لدوابكم.. فلا تستنجوا بهما فانهما زاد اخوانكم).

·      أين يعيش الجن وأين يسكن
·      والجن لهم حياتهم وأكلهم وشربهم وأماكن يسكنون فيها، وقد يشاركوننا في بعض الأماكن.. فهم يسكنون في الأحراش والخرابات وبيوت الخلاء، وفي مواضع النجاسات والمقابر، ويعيشون أيضا في منازلنا، وقد يأكلون ويشربون معنا ولكن لا نراهم.. قال تعالى (انه يراكم هو و قبيله من حيث لا ترونهم).. كما أنهم يتواجدون بكثرة في الأسواق وأماكن اللهو لاضلال الناس.. وقد أوصى صلى الله عليه وسلم أصحابه قائلا (لا يكونن أحدكم ان استطاع أول من يدخل السوق، ولا آخر من يخرج منه، فأنها معركة الشيطان، وبها ينصب رايته).

·      هل الشيطان أصله من الجن؟؟؟
·      الشيطان هو أبو الجن.. قال تعالى (واذ قلنا للملائكة اسجدوا لآدم فسجدوا الآ ابليس كان من الجن ففسق عن أمر ربه أ فتتخذونه وذريته أولياء من دوني وهم لكم عدو بئس للظالمين بدلا).
·      وقد حجب الله عنا رؤية الشياطين والجان والمردة والعفاريت رحمة بنا، لقبح صورهم وأشكالهم.. قال تعالى عن شجرة الزوقوم (انها شجرة تخرج في أصل الجحيم* طلعها كأنه رؤوس الشياطين).

·      من هو أول من يمسه الشيطان؟؟؟
·      إن أول من يمسه الشيطان هو الانسان ساعة ولادته.. قال صلى الله عليه وسلم (كل بني آدم يطعن الشيطان في جنبيه باصبعه حين يولد غير عيسى ابن مريم ، ذهب يطعن، فطعن في الحجاب).. وأحاديث صحيحة أخرى كثيرة.

·      من هم قرناء الإنسان؟؟؟
·      كلنا يعلم أن الشيطان (الوسوااس الخناس) يوسوس بالمعاصى والآثام لكل إنسان بعدة طرق (الايحاء إلى العقل أو إلى السمع).. قال تعالى (...وَإِنَّ الشَّيَاطِينَ لَيُوحُونَ إِلَىٰ أَوْلِيَائِهِمْ لِيُجَادِلُوكُمْ ۖ وَإِنْ أَطَعْتُمُوهُمْ إِنَّكُمْ لَمُشْرِكُونَ).. وقال تعالى (وَكَذَٰلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نَبِيٍّ عَدُوًّا شَيَاطِينَ الْإِنسِ وَالْجِنِّ يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَىٰ بَعْضٍ زُخْرُفَ الْقَوْلِ غُرُورًا ۚ وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ مَا فَعَلُوهُ ۖ فَذَرْهُمْ وَمَا يَفْتَرُونَ).. ولهذا  نشعر جميعا بالانفعالات والافكار التى تتصارع دائما فى عقولنا واسمعانا، بين الخير والشر.

·      هل القرناء شياطين؟؟؟ .. ومن أى نسل هم؟؟؟
·      القرناء.. هم شياطين من نسل إبليس.. قال تعالى (قَالَ قَائِلٌ مِنْهُمْ إِنِّي كَانَ لِي قَرِينٌ).. وقال تعالى (وَمَنْ يَعْشُ عَنْ ذِكْرِ الرَّحْمَنِ نُقَيِّضْ لَهُ شَيْطَانًا فَهُوَ لَهُ قَرِينٌ).. وقال تعالى (حَتَّىٰ إِذَا جَاءَنَا قَالَ يَا لَيْتَ بَيْنِي وَبَيْنَكَ بُعْدَ الْمَشْرِقَيْنِ فَبِئْسَ الْقَرِينُ).. وقال تعالى (وَقَالَ قَرِينُهُ هَذَا مَا لَدَيَّ عَتِيدٌ).. وقال تعالى (قَالَ قَرِينُهُ رَبَّنَا مَا أَطْغَيْتُهُ وَلَكِنْ كَانَ فِي ضَلالٍ بَعِيدٍ).. صدق الله العظيم.. والقرناء من ذرية إبليس يعبدونه من دون الله.. والآيات التى تحثت عنن ذلك كثير جداز

·      من هو ملكهم؟؟؟
·      القرناء يعتبرون إبليس وليهم.. أما ملكهم وسلطانهم فهو أبا ديباج العامرى (وهو ملك مسلم)، وهو الذى يسبر القانون عليهم، فلو كانوا وحدهم بدون سيطرة من  ملك مسلم لبغو  فى الأرض.

·      هل يوجد قرائن أخرى للإنسان؟؟؟
·      نعم.. القرين الطباعي وهو الجن الذى ولد فى اللحظة التى ولد فيها الإنسان.. والقرين الملائكى.

·      ما هو القرين الملائكي؟؟؟
·      هو ملاك  مهمته دائماحث الإنسان على فعل الخيرات.. قال صلى الله عليه وسلم (إما وسوسة شيطان أو لمة "حث" ملك).
·      فسبحان الله الذى ترك لنا الحرية الكاملة فى اختيار مصائرنا ووجهتنا.. قال تعالى (نَّا هَدَيْنَاهُ السَّبِيلَ إِمَّا شَاكِرًا وَإِمَّا كَفُورًا).

·      ما هى اساليب اختراق الجن حجاب الرؤية؟؟؟
·      اساليب الخداع البصري (بالحيلة والخدع.. بسحر الاعين عن طريق وسيط من الجن).
·      اساليب الخداع التقني بالوسائل الحديثة.

·      ما هى العلاقة بين هالة الإنسان والقرناء وأنواعهم؟؟؟
·      قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (ما منكم من أحد إلا وقد وكل به قرينه من الجن وقرينه من الملائكة.. قالوا, وإياك يا رسول الله قال: وإياي ولكن الله تعالى أعانني عليه فلا يأمرني إلا بحق).
·      إن كل إنسان محاط بهالة مركبة هالة نارية (القرين الجني) وهالة نورانية (القرين الملائكي).. وعلميا فإن كل إنسان له هالة كهرومغناطيسية بتردد معين, تنبع جذورها من القلب.
·      إن رب العزة سبحانه وتعالى قد خلق الإنسان وأحاطه بترددات ثابتة لا تختل إلا في الحالات التي نهانا فيها سبحانه وتعالى ورسوله الكريم من الوقوع فيها.. وأي خلل في هذه الهالة يكون نتيجة أعمال السيئة للإنسان.. وأن أى  عمل خير يزيد الطاقة النورانية التي تحيط بوجه الإنسان.. قال تعالى (سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ).. وعلى العكس تقل الهالة النورانية وتزداد الهالة النارية كلما قام الإنسان بأعمال سيئة.
·      وحالات المس الشيطاني للإنسان يكون بسبب تأثير هذه الهالة الذى يسبب اضطراب للإنسان في تصرفاته وسلوكياته وشعوره بأعراض مختلفة غير طبيعية والتى نستنتج منها انه مصاب.
·      -----------------------------------------------------------
·      إلى مقال الغد إن شاء الله لكم منى أطيب التحيات.. وأرجو أن تتذذكرونا فى دعواتكم.
·      إلى لقاء الغد بمشيئة الله.. أطيب تحياتى (جمال سلامة الجندي).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق