الأحد، 23 يونيو 2019

المقال (05) الهيكل التنظيمى للماسونية


صباح الخير على كل الشرفاء.. (الماسونية والماسون كما لم تعرفهم من قبل)
المقال رقم (5) ويحتوى على 5 فيديوهات قصيرة.. فعلى الله اتوكل

·      الهيكل التنظيمى للماسونية
·      توجد العديد من المقرات والهيئات الإدارية والتنظيمية للمنظمة الماسونية في كل بلدان العالم.. ولا يعرف مدى وكيفية ارتباط هذه الفروع مع بعضها البعض.
·      يظن البعض أن كل الفروع هي تحت إشراف المقر الأعظم الذي تم تأسيسه عام 1717م في بريطانيا.. ويطلق على رئيس هذا المقر تسمية الخبير الأعظم.. وهذا المقر شبيه بحكومة مدنية.
·      توجد مقرات أخرى تطلق على نفسها المقر الأعظم.. ويمكن أن يحضر اجتماعات مقر أعظم معين أعضاء ينتمون إلى مقر أعظم آخر شرط أن يكون هناك اعتراف متبادل بين المقرين الأعظمين.
·      يوجد في كل كل دولة أوروبية مقرا أعظما.. وفي الولايات المتحدة يوجد مقر أعظم في كل ولاية.
·      كما يوجد فى أمريكا اللاتينية فى كل من (البهاما ، كوبا ، الدومنيك ، بورتو ريكو ، كوستاريكا ، السلفادور ، المكسيك ، بنما ، غواتيمالا).. وفى أمريكا الشمالية ( كندا- في 10 مقاطعات كندية).. وفى أمريكا الجنوبية (البرازيل ، كولومبيا ، الأرجنتين ، شيلي ، إكوادور ، باراجواي ، بيرو ، أوروجواي ، بوليفيا ، فنزويلا).. وفى جنوب إفريقيا - الهند -اليابان - مجموعة ياهو للماسونيين في كولورادو و كوريا الشمالية - الفلبين - تركيا - جمهورية التشيك - فرايماورير -ألمانيا - هنغاريا - سلوفينيا - بلغاريا.
·      تأسس أقدم مقر أعظم في بريطانيا عام 1717م.. يليه المقر الأعظم في فرنسا الذي تأسس عام 1728م.
·      تسمى مقرات/أماكن تجمع اعضاء الماسون بالمحافل.. ويكونون فى حرية من العمل ويتجمعون في تلك الأماكن للترفيه والتشاور.
·      من أهم المحافل الماسونية المتخفية في شكل نوادٍ اجتماعية نوادي (الليونز).. والمركز الرئيس له بولاية الينوى الامريكية.. وقد أسسه ملفن جونز عام 1915م.. ولا يستطيع أي شخص تقديم طلب انتساب إلى (الليونز) وإنما هم الذين يرشحونه ويعرضون عليه ذلك.
·      النوادي الأخرى هى نوادى (الروتارى.. الكيوانى.. أبناء العهد.. منظمة شهود يهوه) ولهم فروع في معظم الدول العربية.. وقد تأسس الروتارى عام 1905م على يد المحامي الأمريكي بول هارس فى شيكاغو ثم امتدت إلى جميع أنحاء العالم.
·      والنوادى السابقة.. تجذب الأشخاص إليها ممن يهمها ضمهم إلى تنظيمها بطريق الإغراء بالمنفعة الشخصية على أساس أن كل ماسوني في عون اى ماسوني آخر في أي بقعة من بقاع الأرض.. وهذا أعظم إغراء تصطاد به الناس من مختلف المراكز الاجتماعية وتأخذ منهم اشتراكات مالية.
·      وتحرص هذه النوادى على اختيار المنتسبين إليها من ذوي المكانة المالية أو السياسية أو الإجتماعية أو العلمية أو أية مكانة يمكن أن تستغل نفوذاً لأصحابها في مجتمعاتهم.. ولا يهمها انتساب من ليس لهم مكانة يمكن استغلالها.. ولهذا تحرص كل الحرص على ضم الملوك والرؤساء وكبار موظفي الدولة وغيرهم.

·      مبادئ وطقوس الماسونية
·      هناك الكثير من الغموض حول رموز وطقوس الماسونية.. وفي السنوات الأخيرة أدرك قادة الماسونية ان كل هذا الغموض ليس في صالح الماسونية.. وان السرية قد تم استعمالها لنشر الكثير من نظريات المؤامرة حول الحركة.. فقامت الحركة بدعوة الصحافة والتلفزيون إلى الإطلاع وتصوير بعض الجلسات ولكن لم يسمح لوسائل الإعلام بتصوير أو مشاهدة جلسات اعتماد الأعضاء.
·      والطقوس المستعملة والتي يصفها البعض بالمرعبة ماهي إلا رموز استعملها البناؤون الأوائل في القرون الوسطى ولها علاقة بفن العمارة والهندسة.. وتعتبر الزاوية القائمة والفرجار من أهم رموز الماسونية وهذا الرمز موجود في جميع مقرات الماسونية إلى جانب الكتاب المقدس الذي يتبعه ذلك المقر.
• يستخدم الماسونيون بعض الإشارات السرية ليتعرف بواسطتها عضو في المنظمة على عضو آخر وتختلف هذه الإشارات من مقر إلى آخر.

·      فيديوهات هامة
·      فيديو رقم (1).. كيفية الانضمام لهم https://youtu.be/BY8l1UdMFK8
·      فيديو رقم (2).. إجتماع مجلس الماسونيّة العالميّة فى إسرائيل https://youtu.be/UyK7w5FONMQ
·      فيديو رقم (3).. التلمود الكتاب الذي يحكم العالم https://youtu.be/TOd5JgHbDfw
·      فيديو رقم (4).. التنوير و المتنورون  https://youtu.be/bFxetqNLCzQ
·      فيديو رقم (5).. علاقة إسرائيل بأحداث 11 سبتمبر https://youtu.be/CROCnjHpS4c
·      نلتقى غدا بمشيئة الله فى موضوع (أشهر العائلات الماسونية).. أطيب تحياتى (جمال سلامة الجندي).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق