الأربعاء، 18 سبتمبر 2019

هل حقا يوجد خلائق قبل سيدنا آدم كانت لهم حضارات؟.. من هم وما هى حضارتهم؟

بسم الشافى المعافى.. بسم الَّذِي عَلَّمَ الْإِنسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ.. بسم الذى علم آدم الأسماء كلها.. أطرح  على حضراتكم الرد على الأسئلة والاستفسارات التى وصلتنى من الأصدقاء.. وأهلا ومرحبا بأى اسئلة أخرى للأصدقاء.. فعلى الله أتوكل.
·      ========================================
·      لقد طالبنى العديد من الأصدقاء بنشر مقالات للعديد من الأسئلة أتذكر منها ما يلى:-
1.      لماذا أوصينا بأن نأكل 3-5-7 تمرات في الصباح؟؟؟

2.      هل توجد علاقة بين معدن الفضة والشرك بالله؟؟؟
3.      من هم هاروت وماروت الذين علموا الناس السحر؟؟؟
4.      من هم الأنبياء والصالحين الذين عاشوا فى مصر؟؟؟
5.      ما هو ترتيب الأنبياء الذين ذكرتهم الكتب السماوية؟؟؟
6.      نرجو توضيح المعلومات المتضاربة والمختلفة عن ذو القرنين؟؟؟
7.      لماذا أوصينا بقراءة سورة الكهف كل جمعة؟؟؟
8.      ما هى أصناف وأنواع الجن وملوكهم وأسباب اقتران الشيطان بالإنس؟
9.      كم عدد السنين بين آدم ونبينا صلى الله عليه وسلم (عمر البشرية)؟؟؟
10.  كيف يمكن كشف الكذب؟؟؟ وكيف يعمل جهاز كشف الكذب؟؟؟
11.  هل أرسل الخليفة العباسي المقتدر بالله حقا أحدا الرحالة لاكتشاف بلاد يأجوج ومأجوج؟؟؟
12.  هل حقا يوجد خلائق قبل سيدنا آدم كانت لهم حضارات؟؟؟... من هم وما هى حضارتهم؟؟؟
13.  الاسلحة المتطوره مثل (التحكم العقلي وسيرن والتلاعب الجيني والاستنساخ... الخ (اسلحة الجيل السابع).. شيرين السيسي
14.  هل السيد البدوي الذى له مقام له مقام فى طنطا خرافة، ولاينتمي للإسلام بشيء؟؟؟.. المحمدي الخميسي
15.  قرأت ان إسرائيل ليس سيدنا يعقوب. ما رأيك؟؟؟.. Mahmoud Moussa
16.  سؤال ماهو الفرق بين العسل، وزيت الزيتون وكلاهما ذُكر فى القرأن الكريم ؟ واياهم افضل في تناوله صباحاً لماَ فيهم من فائدة وشفاء من الامراض.؟؟؟.. المحمدي الخميسي

·      واليوم ابدأ بالإجابة عن السؤال ال12 (هل حقا يوجد خلائق قبل سيدنا آدم كانت لهم حضارات؟.. من هم وما هى حضارتهم؟)

·      هل يوجد خلائق قبل سيدنا آدم كانت لهم حضارات؟.. من هم وما هى حضارتهم؟؟؟
·      والإجابة نعم.. ليس هذا وفقط ولكن خلائق شبيهة بالإنسان.. فلا يوجد في القران شي واحد يثبت ان ادم عليه السلام اول البشر.
·      كنت أعلم كما يعلم الكثيرون بوجود خلائق قبل سيدنا آدم مصداقا لقولة تعالى (وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الْأَرْضِ خَلِيفَةً ۖ قَالُوا أَتَجْعَلُ فِيهَا مَن يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاءَ وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ ۖ قَالَ إِنِّي أَعْلَمُ مَا لَا تَعْلَمُونَ).. صدق الله العظيم
·      ولكنى مثل الكثيرين لم أتوقف عند (مَن يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاءَ...) واتدبر معناها.. يا الله، إنها تعنى يقينا على وجود سلالة أو أكثر مثل جنس بنى البشر.. فالإفساد وسفك الدماء طبيعتهم، ولا يمكن أن يكون  المقصود هنا الجن، لأن سفك الدماء ليس من طبائعهم.
·      إذا، القرآن يثبت وجود خلق تشبه قبل آدم بالدليل القاطع.
·      إذا، الاكتشافات الكثيرة عن وجود حضارات عاقله ومتقدمه في مختلف أنحاء العالم من قبل خلق سيدنا آدم لا تتعارض مع القرآن.. وأن تفسيرات البعض لهذه الآية على أن هذه المخلوقات كانت لأنواع من الجن كان خطأ.

·      والسؤال الآن.. هل توجد أدلة قرآنية أخرى على من يشبهون أبناء آدم؟.. وهل كانت لهم حضارات؟
1)   الأدلة القرآنية
·      مما لا شك فيه، أن الأرض كانت مهيأة وعامرة بالحياة قبل نزول سيدنا آدم.. وحين أخبر الله ملائكته بأنه سيجعل في الأرض خليفة، قالوا عن سابق تجربة (أتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء).. وقد استدل بعض العلماء على تكرار الحياة وظهور البشر بقوله تعالى (كما بدأنا أول خلق نعيده).
·      وفي كتاب (أبينا آدم) فرق للدكتور عبد الصبور شاهين بين كلمتي بشر وإنسان، واستشهد بآيات كثيرة تثبت ان (البشر) لفظ عام اطلق على كل مخلوق عاقل سار على قدمين منذ خلق الله الأرض.. أما الإنسان فلفظ خاص ببني آدم الذين كلفهم الله بالعبادة وبدأوا بظهور سيدنا آدم.. هذا يعني أن سيدنا آدم (أبو الإنسان) وليس (أبو البشر) الذين أبادهم الله قبل نزوله!!
·      ولكن، بما أن القرآن الكريم لم يترك شيئا إلا بينه، كان لابد لى أن اجد فيه دليل القاطع على وجود أشباه لأبناء آدم.
·      لكني تحيرت عندما تبينت أن المقصود فى قال تعالى (...مَّا فَرَّطْنَا فِي الْكِتَابِ مِن شَيْءٍ...) هو (اللوح المحفوظ) وليس (القرآن).
·      ولكنى عندما بحثت فى قوله تعالى (ونزلنا عليك الكتاب تبيانا لكل شيء) وجدت أن المقصود هنا هو القرآن الكريم، فاطمأن قلبى.
·      قد يحتار كثير منكم فى النقطتين السابقين ولكنهما يحتاجان إلى مقال كبير لتوضيح السبب، وليس هذا موضوعنا الآن.
·      إن من يتدبر قول الله سبحانه (وَرَبُّكَ الْغَنِيُّ ذُو الرَّحْمَةِ ۚ إِن يَشَأْ يُذْهِبْكُمْ وَيَسْتَخْلِفْ مِن بَعْدِكُم مَّا يَشَاءُ كَمَا أَنشَأَكُم مِّن ذُرِّيَّةِ قَوْمٍ آخَرِينَ).. يتأكد من وجود سلالة أو سلالات شبيهة ببنى البشر.. لأن (ذرية قوم آخرين) تؤكد ذلك.. فـ قوم آخرين تفيد العاقل، وأن ذرية قوم آخرين لا تدل على ذرية الآباء ولا الأجدادكم ولا جن.
·      إذا، الآية تؤكد وجود قوم كانوا يسكنوا الأرض قبل أدم خلقهم الله قبل سيدنا آدم.. وهذا يفسر سؤال الملائكه (أَتَجْعَلُ فِيهَا مَن يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاءَ) وذلك لعلمهم بما فعلته هذه الخلائف من إفساد في الأرض وسفك دماء بعضهم.
·      أى أن الله سبحانه قد اصطفي منهم سيدنا آدم كبداية بخليفه آخر علي الأرض لحقبه جديدة.. وهذا ما يفسر وجود اكتشافات اثريه لحضارات متقدمه من قبل خلق سيدنا آدم.

2)   الأدلة العلمية
·      تم العثور علي مومياء (لوسي) عليها في أفريقيا وهي ليست ادميه ومن 2 مليون عام، وتم اكتشاف غيرها الكثير.
·      وقد كشفت الاثريات أيضاً عن تقدم علمي فائق توصلت له هذه الحضارات الفائقة القدم أدي في النهايه لمحاربة بعضهم نوويا.
·      فى عام1991-1992 تم العثور على حفريات تعود إلى فصيلة من البشر يطلق عليهم (رجل الثلج) فى جبال الألب الجليدية، وهذه الفصيلة فى فترة330.000  سنة قبل الميلاد.
·      وفى عام 2006 تم العثور على رفات أقدم مرتين من الرفات الذى عثر عليه عام1991  فى المنطقة الجبلية الجليدية، ويعتبر أقدم وأكمل الهياكل التى وجدت فى الأمريكتين، حيث وجد العلماء حوالى 50 من الهياكل العظمية من العصور القديمة، وهذا جعل العلماء يعيدون التفكير والبحث فى من استعمر هذه المنطقة قبل التاريخ وكيف كان شكلهم وحياتهم.

3)   من هم قبائل الحن والبن والطم والسن اللتي سبقت آدم على الأرض
·      كانت هذه المعلومات مجهولة لأهل التفسير، لهذا فسروا (خليفة) بخلائف التي وردت في عدة آيات، كما في قوله تعالى (وَهُوَ الَّذِي جَعَلَكُمْ خَلاَئِفَ الأَرْضِ)، أي يخلف بعضكم بعضا.. وتسمية آدم خليفة مختلف تماما عن تسمية ذريته خلائف.
·      وقد اختلف الكثيرون في نسبهما فقيل إنهما من الإنس، وقيل من الجن، وقيل إنهما جنس آخر ليس من الإنس ولا من الجن.. وهذا الرأي الأخير هو الذي يوافق الآية بغض النظر عن سبب تسميتهما وأسباب هذه التسمية وصحتها.

4)   إنهيار نظرية التطور وصدق القرآن
·      الثابت في الآثار التي تركتها هذه المخلوقات وبقايا هياكلهم العظمية، تبيّن أنهم على شكل الإنسان، ولا يختلفون عنه إلا ببروز عظام الحاجبين وتقدمهما قليلا، وتقدم الفك السفلي، مما جعل العلماء الدارسين في هذا الباب يسمون هذا المخلوق بالإنسان الأول، والذي يجب أن تكون عليه التسمية، هو تسمية هذا الكائن أو الحيوان بشبيه آدم، فلا علاقة له بآدم إلا في تشابه الأجساد فقط، وآثار هذا المخلوق هي التي وجدها العلماء في هذه الكهوف، وطابقوا بينها وبين ما يعرف بالإنسان الأول الذي وجده داروين في أوروبا وبنى عليه الغرب نظريته الغبية (نظرية التطور).. وجدير بالذكر أن بقايا هذه المخلوقات منتشرة في جنوب أوروبا، وفي منطقة الشرق الأوسط، وأشهر الآثار التي عثر عليها لهذا المخلوق وجدت في هذه الكهوف.

5)   فيديوهات هامة جد
·      فيديو1.. كيف تم اكتشاف لوسي.. https://youtu.be/m8Lkk6u-wQM?t=246
·      فيديو2.. هل كان هناك بشر قبل آدم.. الشيخ الشعراوي.. https://youtu.be/Es2XEt9tmG4
·      فيديو3.. متى ظهر الانسان على الأرض؟ ومن هو اقدم إنسان في التاريخ؟ https://youtu.be/HlzGE-Vhipk
·       
·      فسبحان من قال (أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ ۚ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافًا كَثِيرًا).. صدق الله العظيم
·      اللهم إنى اجتهدت فإن كنت قد وفقت فاللهم لك الحمد والشكر.. وإن كنت قد اخطأت فاللهم عفوك ورضاك
·      ----------------------------------------------
·      إلى مقال الغد إن شاء الله لكم منى أطيب التحيات.. وأرجو أن تتذكرونا فى دعواتكم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق